قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قررت وزارة الدفاع البريطانية انفاق 408 ملايين جنيه استرليني على تطوير أسطول سلاحها الجوي من مروحيات تشينوك في افغانستان لتمكين هذه الطائرات من التأقلم مع الظروف الجوية الصعبة وتنفيذ مهام قتالية طويلة الأجل دون الحاجة لاعادة تزويدها بالوقود.

لندن: قالت صحيفة الإندبندانت الصادرة اليوم الجمعة إن الوزارة ستقوم بانفاق 128 مليون جنيه استرليني لتزويد مروحيات تشينوك بمحركات جديدة أكثر قوة، وبقمرات قيادة رقمية بكلفة 280 مليون جنيه استرليني. وفقد سلاح الجو الملكي البريطاني الشهر الماضي مروحيتين من طراز تشينوك في افغانستان خلال عشرة أيام، واحدة تحطمت أثناء هبوطها والأخرى نتيجة اصابتها بنيران معادية، وقامت القوات البريطانية بتدميرها بالكامل كي لا تقع بأيدي طالبان.

واضافت الصحيفة أن وزارة الدفاع البريطانية أصرّت على أن عملية التطوير التي ستستغرق نحو أربع سنوات لن تخفض عدد مروحيات تشينوك العاملة في افغانستان، وستقوم بسد النقص من خلال ارسال مروحيات بديلة إلى هناك. ونسبت إلى كوينتن ديفيز وزير الدولة البريطاني لشؤون المعدات الدفاعية قوله quot;إن مروحيات تشينوك تمثل حجز الزاوية في تقديم الاسناد الجوي المطلوب لقواتنا في افغانستانquot;.