مسافرون في مطار دنفر في 30 كانون الاول/ديسمبر 2001 (ا.ف.ب)

سائق الحافلة الافغاني الاصل الملاحق بتهمة تدبير مؤامرة ارهابية، كان يعد على الارجح لتنفيذ اعتداء في نيويورك في ذكرى اعتداءات 11 ايلول.

دنفر: اعلن القضاء الاميركي الجمعة ان سائق الحافلة الافغاني الاصل الملاحق بتهمة تدبير مؤامرة ارهابية، كان يعد على الارجح لتنفيذ اعتداء في نيويورك في ذكرى اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر هذه السنة.
واعلن مساعد المدعي تيم نيف خلال مثول نجيب الله زازي في دنفر (كولورادو، غرب) الجمعة ان الرجل (24 سنة) ذهب الى نيويورك في سيارة في التاسع من ايلول/سبتمبر الماضي قبل ان يعود فجاة الى كولورادو.

ووصف تيم نيف نشاطات نجيب الله زازي بانها quot;مثيرة للقلق والريبة وهي سلسلة من الاحداث تدل على انه حاول صنع قنبلة والحضور الى نيويورك في 11 ايلول/سبتمبرquot;.
واكد الادعاء ان الرجل غادر نيويورك رغم ان شرطيين فدراليين حذروه من انه يخضع للمراقبة، وعثر المحققون في السيارة التي استاجرها على جهاز كمبيوتر يحتوي على تعليمات صنع قنبلة.

واعتقل نجيب الله زازي السبت في كولورادو واودع السجن على ان ينقل الى نيويورك حيث سيلاحق بتهمة التآمر بهدف التسبب في quot;دمار شامل في الاراضي الاميركيةquot;.
واتهم والده محمد زازي والامام احمد وايس افضلي المعتقلان في اطار القضية ذاتها، بالكذب على الشرطة الفدرالية (اف.بي.اي) لكن افرج عنهما بكفالة.