قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله: قال نادي الاسير الفلسطيني هنا اليوم ان اسيرا امضى اكثر من 30 عاما في السجون الاسرائيلية نقل الى مستشفى بئر السبع بعد تدهور اوضاعه الصحية.
واوضح النادي في بيان ان quot;الاسير اكرم منصور نقل ليلة امس الى مستشفى بئر السبع حيث يعاني من فقدان للوعي بشكل دائم وترفض ادارة السجن اجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهquot; مطالبا المؤسسات الحقوقية الدولية بالعمل من اجل اطلاق سراحه للعلاج وانقاذ حياته.
واشار البيان الى ان الاسير وهو من مدينة (قلقيليه) اعتقل في عام 1979 وحكم عليه بالسجن لمدة 35 عاما بتهمة المشاركة في عملية عسكرية نفذت في تل ابيب.

ويعاني الاسرى في المعتقلات الاسرائيلية من اهمال طبي متعمد من قبل ادارات السجون التي ترفض تقديم العلاج للاسرى الذين يعانون من امراض مزمنة وكذلك الجرحى منهم الذين اصيبوا قبل اعتقالهم.
وعلى صعيد متصل اعلن وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع اليوم عن استكمال التحضيرات لعقد مؤتمر دولي خاص بالاسرى في نوفمبر القادم في مدينة اريحا.

واشار قراقع في بيان صحافي الى ان شخصيات عالمية وممثلو مؤسسات حقوق الانسان سيشاركون في المؤتمر الاول الذي يعقد في الضفة الغربية بالاضافة الى شخصيات من دول مختلفة.
واكد ان quot;الهدف من المؤتمر الدولي تكثيف وتوحيد الجهود الفلسطينية والعربية والعالمية للعمل على الافراج عن الاسرى الفلسطينيين وتوفير الضغط والخبرات القانونية لانتزاع اعتراف من اسرائيل لاعتبار الاسرى الفلسطينيين اسرى حرب وتوفير الحماية لهمquot;.
واضاف ان quot;المؤتمر سيركز على استثمار الجهود العربية والدولية لخلق الية ومظلة قانونية دولية لمحاسبة ومحاكمة إسرائيل عما اقترفته من اعمال وممارسات تنتهك مبادئ حقوق الانسان والقانون الدولي وكسر العزلة عن قضية الاسرىquot;.(