قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دعا رئيس اللجنة العليا للمقدسات الإسلامية في القدس الفلسطينيين أهالي المدينة وداخل إسرائيل إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى يوم غد الأحد، بسبب وجود خطط ليهود متشددين اقتحام ساحات المسجد.

الضفة الغربية:قال رئيس اللجنة العليا للمقدسات الاسلامية الشيخ عكرمةصبري في تصريح نشرته مواقع إخبارية فلسطينية، اليوم السبت إن quot;محاولات الاقتحام متكررة وليست جديدة ويحاول خلالها المتطرفون اليهود فرض واقع جديد في ساحات الأقصى من خلال محاولاتهم الصلاة في الساحات لجس النبض والوصول إلى تقسيم للأقصى كما في الحرم الإبراهيميquot;.

وأضاف صبري quot;نعتبر تقسيم المسجد الأقصى مأساة كبيرة ولن تتكرر إن شاء الله، فالأقصى واحد للمسلمين ولن يكون لليهود حق فيهquot;. وكانت جماعات يهودية متشددة دعت عناصرها لاقتحام المسجد الأقصى يوم غد الأحد لمناسبة quot;يوم الكيبورquot; العبري. وشدد صبري على quot;ضرورة شد الرحال للتواجد في باحات الأقصى للدفاع عن المسجد في حال حاول المستعمرين اليهود دخول الأقصى من البوابات الخارجيةquot;.

وقال quot;جميع أهل فلسطين مدعون للتعاون في حماية المسجد الأقصى.. فهذا واجب على كل مسلم ومسلمةquot;، معتبراً أن quot;ما بات يقلق في هذه الاقتحامات هو محاولات الاقتحام بحماية الشرطة في ظل سياسة الحكومات اليمينية الإسرائيلية التي تعمل لإرضاء الجماعات اليهودية المتطرفةquot;.