قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت الحكومة الاردنية بتوجيه مخاطبات رسمية الى وزارتي الخارجية والعدل الاميركيتين لمتابعة قضية المواطن الاردني حسام الصمادي المتهم بمحاولة تفجير ناطحة سحاب في مدينة دالاس الأميركية.

عمان: أعلنت الحكومة الاردنية اليوم السبت انها، ومن خلال سفارتها في واشنطن، بدأت بتوجيه مخاطبات رسمية الى وزارتي الخارجية والعدل الاميركيتين لمتابعة قضية المواطن الاردني حسام الصمادي المتهم بمحاولة تفجير ناطحة سحاب في مدينة دالاس الأميركية، ومتابعة توقيف شقيقه حسين الموجود هناك.

وقال وزير الدولة الاردني لشؤون الاعلام والإتصال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الاردنية نبيل الشريف في تصريح صحافي انه تم طلب معلومات كاملة حول القضية والتهم الموجه للمواطن الصمادي من السلطات الاميركية وفق الاتفاقيات الدولية التي تنظم الامور تطبيقا لمعاهدة فيينا للمعاهدات القنصلية لضمان حقوق هذا الشاب بمحاكمة عادلة والاطلاع على لائحة الاتهام بما لا يؤثر على سير التحقيق لدى القضاء الاميركي.

واضاف الشريف quot;نحن بانتظار تزويدنا بمثل هذه المعلومات عبر السفارة الاردنية في واشنطن للوقوف على الحقيقةquot;، مبديا استعداد الاردن التام للتعاون مع الحكومة الاميركية للوصول على اي معلومات حقيقية تسهم في اجراء محاكمة عادلة، مؤكدا موقف الاردن في محاربة جميع اشكال الارهاب وادانة اللجوء إلى الاعمال الارهابية.

واعتقلت السلطات الاميركية الصمادي (19 عاما) يوم الخميس الماضي وقالت السلطات إنه كان ينوي تفجير ناطحة سحاب مكونة من 60 طابق في مدينة دلاس، بولاية تكساس الأميركية، بواسطة سيارة مفخخة، فيما رفضت عائلة الصمادي تلك الأتهامات، وقالت ان المباحث الاميركية استدرجت ابنها لتوجيه مثل هذه الاتهامات.