قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لم تنته بعد آثار الحرب الإسرائيلية المدمرة على غزةأواخر العام 2008 وبداية العام الحالي، ومع ذلك بدأت تبرز توقعات بشن المزيد من العمليات وربما حرب أخرى.

القدس: توقع مساعد رئيس اركان الجيش الاسرائيلي الجنرال دان هاريل السبت في تصريح صحافي ان تشن اسرائيل هجمات جديدة على حركة حماس في قطاع غزة.

وقال الجنرال في تصريح الى الشبكة الثانية للتلفزيون الاسرائيلي ان الهجوم الذي شنته اسرائيل في كانون الاول/ديسمبر وكانون الثاني/يناير الماضيين quot;ليس سوى جولة من بين جولات اخرىquot; في الحرب على حماس.

وتابع الجنرال الاسرائيلي ان quot;هذه العمليات يمكن ان تأخذ اشكالا مختلفة وقد تتضمن او لا تتضمن احتلال اراضquot;.

واضاف الجنرال هاريل quot;لا يوجد خيار اخر طالما ان الفريق الاخر يرفض الموافقة على وجودناquot;، في اشارة الى رفع عدد من المجموعات الفلسطينية الاسلامية بشكل خاص شعار اقامة فلسطين من النهر الى البحر اي ازالة دولة اسرائيل.

وكان الجيش الاسرائيلي شن بين السابع والعشرين من كانون الاول/ديسمبر 2008 والثامن عشر من كانون الثاني/يناير 2009 هجوما عنيفا على قطاع غزة بهدف وقف اطلاق الصواريخ من هذا القطاع على الاراضي الاسرائيلية.

وادت هذه الحرب الى مقتل نحو 1400 فلسطيني، غالبيتهم من المدنيين، حسب المصادر الطبية الفلسطينية.

واتهم تقرير غولدستون الذي اعدته الامم المتحدة، اسرائيل بارتكاب جرائم حرب خلال هجومها على غزة، كما وجه اصابع اتهام الى التنظيمات الفلسطينية لقيامها بقصف الاراضي الاسرائيلية بشكل عشوائي.