سلمت حركة الجهاد الإسلامي ردها بشأن الورقة المصرية للمصالحة الفلسطينية، فيما تستعد quot;حماسquot; للذهاب إلى القاهرة لتسليم ردها أيضاً

توقعات بحرب جديدة على غزة

غزة:أعلنت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أنها سلمت المسؤولين المصريين ردها بشأن الورقة المصرية للمصالحة الفلسطينية، وذلك قبل يوم واحد من وصول وفد من حركة quot;حماسquot; إلى القاهرة لتسليم ردها أيضاً. وقال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد محمد الهندي في تصريح نشره موقع تابع للحركة اليوم quot;تم تسليم ردنا المكتوب على الورقة المصرية للمصالحة للإخوة المصريين، ويتضمن الرد توضيحات لنقاط عدة مهمة من أجل إتمام المصالحةquot;.

وأشار الهندي إلى أن رد حركته يؤكد quot;اتمام المصالحة بين حركتي حماس وفتح والمطالبة بعدم الخلط بين مؤسسات منظمة التحرير ومؤسسات السلطة الفلسطينيةquot;.

وشدد على عدم اعتبار أعضاء المجلس التشريعي أعضاء في المجلس الوطني الفلسطيني، الذي يعتبر برلمان منظمة التحرير. وقال quot;أكدنا على أن إصلاح منظمة التحرير يجب ان يتم وفقا لاتفاقية 2005quot; بين كل الفصائل الفلسطينية والتي رعتها مصر وتؤكد ضم حركتي حماس والجهاد في إطار منظمة التحرير.

ومن المقرر أن يسلم الاثنين وفد من حركة quot;حماسquot; في الداخل والخارج برئاسة رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل والذي يصل غداً الأحد إلى القاهرة، رد الحركة للواء عمر سليمان مدير المخابرات العامة المصرية بشان ورقة مصر للمصالحة.

وقال المتحدث باسم quot;حماسquot; فوزي برهوم quot;إن زيارة رئيس المكتب السياسي للحركة (خالد مشعل) غداً للقاهرة، تهدف إلى مناقشة رد quot;حماسquot; على بنود الورقة المصرية وذلك من اجل بلورة موقف موحد يخدم الشعب الفلسطيني. وأكد أن quot;الرد سيكون بما يخدم إنجاح الجهود المصرية وإنهاء الانقسام وتسجيل الشراكة الحقيقية في الواقع الفلسطيني، والحفاظ على استحقاقات الشعب الديمقراطية، بالإضافة للمحافظة على حقوقه وثوابته الوطنيةquot;. وقال برهوم quot;ذاهبون بكل مسئولية وطنية وتاريخية لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الفلسطينيةquot;.