قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عاد الهدوء الى القدس الشرقية بعد مواجهات الاحد، وقد دعا اسماعيل هنية الملك محمد السادس الى عقد اجتماع عاجل للجنة القدس لاتخاذ قرارات تضمن الدفاع عن المسجد الاقصى.

دعا رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة اسماعيل هنية العاهل المغربي الملك محمد السادس الى عقد اجتماع عاجل للجنة القدس التابعة لمنظمة المؤتمر الاسلامي بصفته رئيسا لهذه اللجنة حسب ما جاء في بيان صادر عن مكتب هنية.

وقال هنية وهو قيادي بارز في حركة حماس quot;ندعو جلالة الملك محمد السادس ملك المغرب الى عقد اجتماع عاجل للجنة القدس، وذلك لاتخاذ قرارات على مستوى المسؤولية كي تتحمل الامة واجبها في الدفاع عن المسجد الاقصى المبارك ومدينة القدس كي لا تبقى رهينة بيد المحتل ومؤامراتهquot;.

واعتبر هنية ان quot;اي تأخر في التحرك العربي والاسلامي قد يغري المحتلين بالمزيد من الخطوات التي قد تمس حاضر ومستقبل المسجد وبنيانه واركانهquot;.

من جهة ثانية دعا قيادي في حماس خلال تظاهرة نسائية نظمتها الحركة في غزة السلطة الفلسطينية للافراج عن المعتقلين من كتائب القسام لتقديم انفسهم quot;اشلاءquot; دفاعا عن المسجد الاقصى.

وقال اسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس quot;الى سلطة اوسلو (السلطة الفلسطينية) اذا اردتم ان تكونوا مع شعبكم عليكم ان تطلقوا سراح المجاهدين من ابناء كتائب القسام والجهاد والمقاومة في الضفة المستباحة ليعيدوا الكرامة للامة وحتى ترتقي ارواحهم الى عليين (السماء) لنرى اشلاء الشباب وهم يجندلون انفسهم في اقزام اليهود ليدافعوا عن الاقصىquot;.

وحذر رضوان quot;الاحتلال من الاستمرار في استهداف الاقصى والاعتداء على مقدساتنا..نقول لهؤلاء المجرمين من الصهاينة ان الاقصى يمثل ماضي وحاضر ومستقبل الامة وعقيدة الامةquot;.

وعاد الهدوء الى القدس الشرقية الاثنين بعد مواجهات الاحد ففتحت المتاجر ابوابها وكانت الحركة عادية.

وكانت المواجهات اندلعت صباح الاحد في باحة الحرم القدسي عندما هاجم نحو 150 فلسطينيا بالحجارة مجموعة اكدوا انها من المستوطنين اليهود الذين يريدون الصلاة في المكان على سبيل الاستفزاز. الا ان الشرطة اكدت من جهتها ان المجموعة كانت تضم سياحا فرنسيين.