قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تسلم الأردن من السلطات المصرية 13 متهما بالاتجار بالأعضاء البشرية كانوا يستدرجون الشباب من الأردن إلى مصر ، ويدفعون لهم مبالغ مالية لقاء الحصول على كلاهم لبيعها لمرضى خليجيين

عمان: نقلت وكالة الأنباء الرسمية( بترا ) عن مصدر مسؤول أن متابعة رئيس الوزراء نادر الذهبي المستمرة لهذه القضية مع الجانب المصري وبالتنسيق مع السفارة الأردنية في القاهرة أثمرت عن إيجاد حل سريع لهذه القضية وتسريع عملية تسليم المتهمين إلى الأردن. وقال المصدر إن المتهمين وصلوا مساء اليوم وتم تسليمهم للأجهزة المختصة للتحقيق معهم في حيثيات التهم المنسوبة اليهم. وكانت السلطات المصرية أعلنت في آب/ أغسطس الماضي عن إلقاء القبض على شبكة اتجار بالأعضاء البشرية يديرها أردنيون .

وذكرت تحقيقات السلطات المصرية أن افراد الشبكة كانوا يستدرجون الشباب من الأردن إلى مصر ، ويدفعون لهم مبالغ مالية لقاء الحصول على كلاهم لبيعها لمرضى خليجيين. وطلب الأردن، فور الكشف عن القضية ،من السلطات المصرية المشاركة في التحقيقات التي تجريها مع أفراد الشبكة ،كما قررت الحكومة تطبيق تعليمات صدرت عن السلطات المصرية تمنع الأردنيين من التبرع بأعضائهم في المستشفيات المصرية من دون موافقة السفارة الأردنية في القاهرة. يذكر ان قانون منع الاتجار بالبشر الذي أقره البرلمان الأردني مطلع العام الحالي يعتبر بيع الاعضاء البشرية شكلا من أشكال الاتجار بالبشر التي يعاقب عليها القانون.