قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ألقت الشرطة الالمانيةالقبض على إسلاميين مشتبه بهما بعد أن هدد تنظيم القاعدة في سلسلة من تسجيلات الفيديو بثها الاسبوع الماضي بشن هجمات بعد الانتخابات.

ميونيخ: قالت الشرطة في المدينة الجنوبيةانها ستحتجز المشتبه بهما حتى نهاية مهرجان (أكتوبر فست) للجعة الاحد المقبل وذلك اثر الاشتباه بهم يعلاقاتهم بالبث الذي ظهر فيه زعيم القاعدة اسامة بن لادن والذي هدد من خلاله بشن هجمات على المانياوقالت المتحدثة يوم الاثنين quot;احتجز شخصان كاجراء وقائي... الأمر له علاقة بتهديدات الفيديو.quot;

وشهدت ألمانيا تشديدا أمنيا بعد سلسلة من تسجيلات الفيديو هدد فيها تنظيم القاعدة المانيا quot;بصحوة عنيفةquot; اذا دعم الناخبون حكومة تؤيد الابقاء على القوات الالمانية في أفغانستان حيث يتمركز 4200 جندي الماني كجزء من القوات التي يقودها حلف شمال الاطلسي.

وألقت شرطة مدينة شتوتجارت الاسبوع الماضي القبض على شاب تركي يبلغ من العمر 25 عاما للاشتباه في بثه واحدة من رسائل الفيديو المصورة على الانترنت. ويؤيد حزب المستشارة انجيلا ميركل المحافظ والحزب الديمقراطي الحر الموالي لقطاع الاعمال اللذان حصلا على ما يكفي من الاصوات في انتخابات يوم الاحد لتشكيل حكومة ائتلاف يمين وسط بقاء القوات الالمانية في أفغانستان.

ولكن أعضاء كلا الحزبين يريدون وضع جدول زمني لانسحاب القوات الالمانية. وقالت شرطة ميونيخ انها ستفرض مزيدا من اجراءات الامن المشددة أثناء مهرجان الجعة حيث يجتمع الالاف في مساحة صغيرة نسبيا ولكن ليس هناك دلائل ملموسة لاحتمال وقوع هجوم في ألمانيا.