جددت الكويت ادانتها للهجوم الاسرائلي الاخير على قطاع غزة، كما اكدت دعمها لتقرير لجنة الامم المتحدة لتقصي الحقائق حول الحرب.

جنيف: اكدت الكويت دعمها لتقرير لجنة الامم المتحدة لتقصي الحقائق بشان الهجوم الاسرائيلي الذي وقع نهاية العام الماضي على غزة مطالبة ان يكون quot;خريطة طريقquot; لتحقيق العدالة ليس فقط لمجلس حقوق الانسان بل لكافة مؤسسات الامم المتحدة.

جاء هذا الموقف في الكلمة التي القاها المستشار بالبعثة الكويتية صادق محمد معرفي امام مجلس حقوق الانسان لدى مناقشته تقرير لجنة تقصي الحقائق الذي قدمه رئيس اللجنة القاضي ريتشارد غولدستون.

واعرب معرفي عن تقدير الكويت وشكرها لرئيس واعضاء لجنة الامم المتحدة لتقصي الحقائق على تقريرهم quot;القيم والواقعيquot; الذي بين ما تعرض له الفلسطينيين العزل من جرائم وحشية وانتهاكات جسيمة لحقوقهم الاساسية على يد القوات الاسرائيلية.

واوضح معرفي ان هذه الجرائم التي وردت في التقرير quot;لا يمكن الاكتفاء باعتبارها فقط انتهاكا للقانون الانساني الدولي وقانون حقوق الانسان وانما هي تشكل خرقا لجميع المبادىء والتشريعات الدوليةquot;.

وتابع قائلا quot;لذلك فان مجلس حقوق الانسان يقف امام تحدي كبير لحماية المبادىء التي أقيم على اساسهاquot; داعيا الى اتخاذ كافة الاجراءات المناسبة لحماية المدنيين الفلسطينيين.

وقال ان الكويت تدين بشدة الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة الذي اسفر عن سقوط مئات من الشهداء والجرحى وتشريد عشرات الالاف من المدنيين الفلسطينيين وحرمانهم من حقوقهم الاساسية مضيفا ان هذا الهجوم quot;لا يزال مستمرا حتى اليوم من خلال الحصار الجائر المفروض على الشعب الفلسطينيquot;.