قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن العراق عن العزم على المطالبة بلجنة تحقيق أممية ومحكمة دولية لبحث الهجمات التى تعرض لها العراق بعد إنفجارات الأربعاء الدامي.

بغداد: أعربت فرنسا اليوم على لسان سفيرها في العراق بورير بوالون عن دعمها الكامل للعراق في مجال تشكيل المحكمة الدولية بخصوص الهجمات الارهابية التي طالت العراق. وقال السفير في مؤتمر صحافي عقب لقائه اليوم رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في مكتب الاخير ببغداد ان بلاده تدعم بشكل كامل جهود الحكومة العراقية في مجال تشكيل المحكمة الدولية.

واكد ان بلاده تريد ان ترى عراقا مستقرا امنا ليكون عامل استقرار في المنطقة موضحا ان بلاده لا تشعر بالقلق من عودة عراق قوي. من جانبه قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة العراقية علي الدباغ ان السفير الفرنسي اكد خلال لقاءه المالكي تاييد فرنسا لجهود العراق الساعية للخروج من البند السابع فضلا عن انه بحث مع المالكي كذلك جملة من القضايا ذات الشان المشترك بين البلدين.

يذكر ان وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري كان اعلن في وقت سابق ان بلاده عقدت العزم على المطالبة بلجنة تحقيق اممية ومحكمة دولية لبحث الهجمات الارهابية التى تعرض لها العراق بعد ان ثبت عدم جدية اللقاءات الثنائية والرباعية على حد قوله.