قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض - أحمد غلاب

ترأس ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام رئيس اللجنة العليا للدعوة الإسلامية الأمير سلطان بن عبدالعزيز في قصره العزيزية مساء أمس الاجتماع الثاني والثلاثين للجنة الاختيار لجائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام.

ورحب أمير منطقة مكة المكرمة المدير العام لمؤسسة الملك فيصل الخيرية رئيس هيئة جائزة الملك فيصل العالمية الأمير خالد الفيصل في كلمة له باسم أعضاء لجنة الاختيار بولي العهد بسلامة عودته إلى أرض الوطن.

وقال الأمير خالد الفيصل: laquo;أهلاً بكم بين أهلكم وإخوانكم في هذه البلاد المقدسةraquo;، داعياً المولى عز وجل أن يديم عليه الصحة والعافية.

واستعرض ولي العهد وأعضاء لجنة الاختيار الأسماء المرشحة للجائزة.

إلى ذلك، أعلن أمير منطقة مكة الأمير خالد الفيصل عن موافقة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام الأمير سلطان بن عبدالعزيز تنفيذ مشروع مركز الأمير الأمير سلطان خلال لقائه أمين جائزة الملك فيصل العالمية سلطان الحضاري في منطقة مكة المكرمة، وذلك بمناسبة عودته إلى أرض الوطن سالماً معافى.

وقال الأمير خالد الفيصل إن المركز سيكون واحداً من ثلاثة مشاريع تعتزم إمارة منطقة مكة المكرمة القيام بها، وانه جارٍ الآن استكمال الدراسات الفنية ودراسات الجدوى الاقتصادية لاعلان بدء تنفيذ المشروع الحضاري الذي يُعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن المشاريع ستتوزع في كل من مكة وجدة.

وتابع الأمير خالد: laquo;ان هذه المشاريع هي هدية من أهالي مكة واستثماراً لأموالهم في بلادهم، وهي من المشاريع الثقافية الفكرية التي ستمول نفسها بنفسهاraquo;، مؤكداً أن القيمة الاجمالية لهذه المشاريع لم تقدر حتى الآن، وأنها مرتبطة بالانتهاء من الدراسات. كما أعلن الأمير خالد الفيصل تأجيل اعلان اسم الفائز بجائزة الملك فيصل لخدمة الإسلام إلى يوم غدٍ (الإثنين).