تجددت الشائعات بقوة عن زواج الرئيس الروسي بلاعبة الجمباز السابقة إلينا كابييفا، خصوصًا بعد طلاق بوتين وزوجته السابقة، وتمكن الإعلام من quot;ضبطquot; الاثنين (بوتين) خلال لقائه الأخير بالسيسي و(كابييفا) في دورة سوتشي يرتديان خاتمي زواج.


نصر المجالي: تناقلت وسائل إعلام روسية وغربية على نطاق واسع صورة بطلة الجمباز السابقة وعضو مجلس الدوما عن الحزب الداعم لبوتين، حزب quot;روسيا الموحدةquot; الحاكم، كابييفا خلال حضورها ألعاب سوتشي الأولمبية، حيث التقطت الكاميرات خاتم زواج بيدها اليمنى.

كما تناقلت التقارير والصور ظهور خاتم زواج في يد الرئيس الروسي خلال اجتماعه يوم الخميس الماضي مع المشير عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع المصري.

شائعات
وكانت الشائعات راجت في العام 2008 عن قصة العشق بين بوتين (61 عامًا) وكابييفا (30 عامًا)، وتصاعدت الحكاية حتى إعلان طلاق الرئيس الروسي من زوجته ليودميلا بوتينا مضيفة الطيران السابقة، بعد زواج دام 30 عامًا، وأنجبا خلاله ابنتين.

يشار إلى أن المؤتمر الصحافي، الذي أعلن فيه بوتين وزوجته الطلاق في يونيو/ حزيران 2013، لم يأتِ على ذكر الحسناء الشابة كابييفا، التي مثلت بلادها مرتين في الألعاب الأولمبية. وحينها شوهد بوتين يقبّل الفتاة الفاتنة في أحد المطاعم في موسكو، وكان أول من نشر تلك الأنباء، خصم الرئيس الروسي ألكسندر ليبيديف في صحيفة يملكها أمبراطور المال، وأغلقت الصحيفة بعد 6 أيام من نشر الخبر.

كما كانت تقارير تحدثت عن علاقة غرامية سابقة جمعت بوتين بالجاسوسة الروسية السابقة، التي تحوّلت عارضة quot;لانجيريquot; آنا شابمان، والتي اختفت من الحياة العامة بعد انتشار تلك الشائعات.

بوتين ينكر
وكان بوتين أنكر مرارًا وجود هذه العلاقة، التي قيل إنها بدأت قبل خمس سنوات، كما أنكر وكابييفا، أن يكونا أنجبا طفلًا غير شرعي من علاقتهما، ومع ذلك ظلت الشائعات تدور حول الاثنين.

تعزّزت شائعات زواج بوتين بكابييفا أكثر، بعد إعلان الطلاق بهذه الصورة غير المعتادة، خاصة أن الزوجين لم يظهرا معًا منذ فترة طويلة، وبالتالي فإنه لم يكن ثمة ما يوجب إعلان الطلاق في وقت لاحق.

وكان الكرملين نفى في أوقات سابقة زواج الرئيس الروسي بالنائبة والبطلة الأولمبية في الجمباز آلينا كاباييفا، عقب الانفصال عن زوجته لودميلا.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف في حوار مع جريدة (إزفيتسيا): quot;القول إن هذه الشائعات غباء ليس أمرًا مفيدًا، لقد فعلنا هذا مئات المرات، ولكن الشائعات لا تختفي، ما الذي يمكن أن تفعله أمام شائعات لا علاقة لها بالواقع؟quot;.