قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف:منذ إعلان قناة quot;سما دبيquot; إحدى قنوات مؤسسة دبي للإعلام، عن إطلاق برنامج المسابقات الجديد quot;غلطة الشاطرquot; والحركة في استديو(E) لا تهدأ في الفترة المسائية التي خصصت لتصوير حلقات البرنامج الجديد الذي يقدمه الإعلامي الإماراتي quot;جمال مطرquot; الذي يطل على الجمهور طيلة شهر رمضان المبارك، مقدماً العديد من الجوائز بطريقته المميزة وتجربته الإعلامية التي صقلتها سنوات العمل في هذا المجال.

الجمهور في الاستديو ينتظر شارة البدء من المخرج quot;يوسف صادرquot; فيما المعد quot;خالد حمامquot; يتأكد من الأسئلة التي قام بإعدادها للبرنامج بطريقة متفردة بعيداً عن المباشرة والتقليدية، فيما فريق العمل يضع اللمسات الأخيرة على الإضاءة والمؤثرات الصوتية والديكور الذي قام بتصميمه quot;عبد الرحمن القرقquot;.
nbsp;وما هي إلا لحظات وتبدأ الحلقة الجديدة وتبدأ معها المراحل المتعددة، والتي التي صممت للمتسابقين من الأزواج، وهي الميزة الأولى التي يتفرد فيها برنامج quot;غلطة الشاطرquot; عن غيره من برامج المسابقات على القنوات الفضائية العربية.
quot;جمال مطرquot; الذي أشار إلى بدايته الأولى في تلفزيون دبي، من خلال برامج المسابقات، حين قدم هذه النوعية من البرامج عن طلاب وطلبة الثانوية العامة، وعندما سألناه عن العام الذي بدأ فيه بتقديم هذه التجربة أجاب مبتسماُ:
دع الجمهور يقدر عدد هذه السنوات.. فقد خضت هذه التجربة بعد تخرجي من الجامعة مباشرة، أما اليوم ومع تراكم سنوات الخبرة الإعلامية أستطيع القول بكل ثقة إن هذا البرنامج سينال متابعة الجمهور، خاصة وأنه يقدم في قالب المنافسة بين الرجل والمرأة أو بعبارة أصح بين المتزوجين، الذي يتنافسون ضمن فرق متعددة ليفوز فريق واحد، يتنافس بعدها الزوجان للحصول على الجائزة الكبرى التي تصل إلى مبلغ (50 ألف) درهم أو سيارة حديثة في حال تمتع المشارك بروح المغامرة وقام بفتح الصندوق، ولهذا السبب تم تسمية البرنامج الجديد بهذا الاسم، فإذا كانت غلطة الشاطر بألف، فغلطة الشاطر لدينا بألوف..
وحول اختيار المشاركين في حلقات البرنامج الجديد، يشير الإعلامي الإماراتي إلى مجموعة من المقابلات والاختبارات التي خضع لها المتقدمون للمشاركة والذين صنفوا ضمن ثلاث فئات رئيسية، مؤكداً أن الهدف من البرنامج ليس طرح أسئلة quot;تعجيزيةquot; على المشاركين، بقدر ما هو محاولة لتقديم المعلومة الهادفة بقالب مرح وممتع بعيد عن التقليدية، ولهذا السبب تم إضافة خيارات المساعدة في جميع الأسئلة، ما عدا السؤال الأخير الذي يعتبر حجر الزاوية في هذه المسابقة والتي يمكن للشاطر فيها أن يخسر كل ما ربحه في لحظة تسرع وعدم توازن.
وفيما يتعلق بأجواء الحلقات الأولى التي تم تسجيلها قبل شهر رمضان المبارك، يؤكد quot;جمال مطرquot; أن فريق العمل قام بإجراء ثلاث بروفات نهائية للتعرف على أجواء التصوير والألعاب التي تم تصميمها خصيصاً للبرنامج، معرباً عن أمله بأن ينال البرنامج الجديد متابعة الجمهور ورضاه في الشهر الفضيل، خاصة وأن سيبث يومي الجمعة والسبت، فيما ستبث ثلاث حلقات متتالية خلال أيام عيد الفطر السعيد.
من جهته قال المعد quot;خالد حمامquot; الذي سبق له وقدم للجمهور العديد من برامج المسابقات، كبرنامج quot;حظك حلوquot; وبرنامج quot;سيداتي سادتيquot;، إن البرنامج الجديد يتميز بفكرته التي تعتمد بالدرجة الأولى على خمس مراحل متدرجة الصعوبة، تمت صياغة أسئلتها بطريقة مرحة تعتمد على التشويق وإثارة حماس المشاركين إلى أن يصل الرجل وزوجته إلى مرحلة مواجهة الصندوق واتخاذ القرار الصعب لنيل إحدى الجوائز القيمة التي تقدمها قناة quot;سما دبيquot; في هذه السهرة الرمضانية، متوجهاً بالشكر إلى إدارة القناة ممثلة بالأستاذ أحمد المنصوري مدير القناة وفريق العمل.
أما المخرج quot;يوسف صادرquot;، فتحدث عن الشكل الإخراجي للبرنامج الجديد الذي يعكس التنوع والغنى في إمارة دبي وبقية إمارات الدولة التي تضم العديد من الجنسيات والثقافات المختلفة، الأمر الذي يبدو واضحاً سواء من خلال المشاركين أو الجمهور الذي يتابع المسابقات داخل الإستديو.
كذلك الحال بالنسبة لطريقة إدارة كاميرات التصوير داخل الاستديو والتي تتميز باللقطات القصيرة والقطع السريع والخفة في الحركة، مع التوزيع الجيد والمدروس للإضاءة التي تتماسى مع الأداء والتقديم للمذيع الإماراتي quot;جمال مطرquot; الذي يعتبر واجهة نجاح البرنامج وعبوره إلى قلوب الجمهور الخليجي والعربي المتابع لقناة سما دبي، متمنياً في الوقت نفسه أن يستمر البرنامج في الدورة البرامجية القادمة بعد شهر رمضان المبارك وفترة العيد.
يبث البرنامج الجديد على قناة سما دبي يومي الجمعة والسبت الساعة 23:00 بتوقيت الإمارات، الساعة 22:00 بتوقيت السعودية، والإعادة الساعة:03:30 بتوقيت الإمارات.