قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أحمد عايض من دمشق: رغم مخاطرها ومضارها التي حذرت منها الجهات الطبية الدولية إلا انه عندما تدخل كوفي شوب، أو كازينو، أو ديسكو، أو بعض المحلات العامة أو شرفات بعض المنازل والفلل، حينها حتما ستشاهد أدخنة الأرجيلة تتصاعد للأفق، وكل لاهي في حديثه مع صديقه أو صديقته، أو عائلته، غير مدركا لمخاطرتها، لكنه مدركا انه يتنفس كل ما يزعجه مع أدخنتها المتصاعدة كما أكده محبو الأرجيلة.


يؤكد كثير من محبي هذا المزاج أن الأرجيلة السورية تتميز بطعم ونكهة خاصة وخدمة عالية، وأنهم يفضلونها مع أصدقائهم أو عائلاتهم، منهم من يفضلها بنكهة العنب ومنهم من يفضلها بنكهة الفواكه أو تفاحتين وما إلى ذلك.


ويؤكد محمد عبيد أنه يفضل تناول الأرجيلة في الاماكن الراقية كون الخدمة فيها جيدة، والنكهات تتميز بطعم مميز أفضل من غيرها من الاماكن الشعبية، quot;أنا أدخن التفاحتين وأحيانا الفواكه، وفي بعض الأوقات أجد متعة في تجهيز الأرجيلة بنفسي خصوصا لما أكون في المنزل، او استراحة.
وأضاف quot;أنا أحب أن أرجل ( أعسل) في اليوم غير مرة، وغالبا في الظهر وفي المساء، واستمتعت ببعض الأماكن التي تقدم هذه الخدمة عن غيرها، خصوصا وان مقدمي هذه الخدمة عمالة سلسة تقدم خدمة مميزة، إذnbsp;إن الأرجيلة نظيفة ولا يختلط بها نكهات متعددةquot;.


وأكد مروان أنه يهوى الأماكن التراثية والتي تهتم بتقديم الوجبات الشعبية الأرجيلة وفي كل مكان يعرف له شخص يهتم به وبأرجيلته.
مازن أبو حامد يعتاد ارتياد المقاهي بكافة أنواعها الفخمة والشعبية أكد ان الأرجيلة السورية مميزة ولمس هذا من خلال إعجاب أصدقائه السعوديين والخليجيين، كون الأرجيلة السورية تحظى باهتمام منقطع النظير من قبل مقدميه في سبيل كسب الزبون.
مازن شاب سوري يعمل في كوفي شوب لتقديم خدمة الأرجيلة أكد انه سعيد بمهنته كونه يلمس الرضا في عين الزبون وكلمات الإعجاب والشكر، ولا سيما انه يهتم بتقديمها بطريقة جيدة.


وأضاف quot;تهمني راحة الزبون وبالتالي أقدم له هذه الراحة وسعدت كثيرا وأنا أجد عبارات الثناء من قبل الزبائن الخليجيين حيث يكتظ المحل بهم في الإجازات خصوصا الصيفية، فانا لا اخلط بين الأرجيلة فكل شيشة مختصة بنكهة معينة، وبالتالي فإن هذا الفرز يساعد في محافظة الأرجيلة على نكهتها الجميلةquot;


وأكد ما يزعجه هو الذي لا يعرف بأرجل، ويحتار في اختيار النكهة المفضلة له.
ايضا حسين شاب سوري تخصصه أرجيلة quot;تخصصي يحتم علي أن اتقن عملي وان أسعى لراحة الزبون وتلبية طلبه في أسرع وقت ممكن، وعيني عليه كلما لمست انه يريد استبدال الفحم ( الجمر) وبالتالي اكسب رضاه وأحوز على إعجابه ولا أخفيك سرا أن بعضهم يقدر ذلك ويكافئني بالبخشيشquot;.
وأستطرد quot;الأرجيلة الجيدة تحتاج عوامل عدة منها النظافة ونوعية الشيشة، والمعسل نفسه بنكهاته المختلفة إذ لابد أن تكون جيدة وفي مكان بارد وليست جافة، كذلك عملية ضبط رأس الأرجيلة والماء البارد داخل قانية الأرجيلة، إلى غير ذلك.


[email protected]