منذ وصوله إلى الصين للمشاركة في بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم الثالثة عشرة لكرة القدم ، ما زال المنتخب العراقي يجذب الأنظار إليه ، حيث الجماهير الصينية المتعاطفة معه ، ووسائل الإعلام المحلية و العالمية التي تلاحق لاعبيه أينما حلوا و في كل خطوة يقومون بها .
الأمور لم تقف عند هذا الحد ، بل يوجد هناك المئات من الصينيين الذين يرابطون أمام الفندق الخاص بالمنتخب العراقي في محاولة منهم للفوز بنظرة من الفريق و تقديم عبارات الثناء و الإطراء .
هذا الأمر لم يزعج عدنان حمد المدير الفني للمنتخب العراقي الذي قال " نحن مسرورين بعد التشجيع الذي لقيناه في المباراة الأولى ، وكان هذا الأمر مساعداً لنا " .
وهتفت الجماهير الصينية بحرارة للمنتخب العراقي الذي لعب مباراته الأولى مع أوزباكستان ، و لكنه خسرها بهدف واحد ، في مباراة قدم فيها العراقيين مستوى لافت لكن لم يسعفهم الحظ في تعديل النتيجة .
الموقع الرسمي للبطولة الآسيوية ، نقل عن اللاعبين العراقيين سعادتهم الكبيرة بالحفاوة الكبيرة التي يحظون بها في الصين .
فقد أكد معاذ إبراهيم مدرب الفريق ، أن عدد الجماهير الصينية فاجأ العراقيين ، الذين لم يصدقوا عندما سمعوا أن الجمهور الصيني يشجع الفريق العراقي، قائلاً " بما أننا لا نفهم اللغة الصينية ، لم نستطع أن نعرف من كانت الجماهير تشجع ، و لكن في وقت لاحق من المباراة أدركنا أنهم كانوا يشجعوننا مما أشعل الحماس فينا" .
أما المهاجم العراقي رزاق فرحان فقال " لا أدري بماذا ندين للجماهير الصينية لهذه السعادة ، أعد الجميع بأنني سأسجل في المباراة المقبلة ، لأجل محبتهم التي أيدوها لفريقنا الصغير " .