قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عبده عايش من صنعاء: شهدت العاصمة اليمنية اليوم عروضا رياضية خاصة بـ " لعبة البنشك سيلات " وشارك فيها فريق الديمو الاندونيسي العالمي وبحضور رئيس الإتحاد الدولي للعبة إيدي مالابريار ، الذي يزور اليمني حاليا .
ويسعى المسئولون اليمنيون إلى استثمار وجود الفريق الاندونيسي ورئيس الإتحاد العالمي في لعبة البنشك سيلات ، كما يطمح اللاعبون اليمنيون للخروج بفوائد عديدة للعبة في اليمن ، وأن تحظى بدعم دولي خصوصاً وهي لعبة ناشئة حديثاً في اليمن حيث لم يتجاوز عمرها العام الواحد، ويتوقع العديد من المسئولين أن تشهد اللعبة انتشاراً واسعاً خلال الفترة القادمة في اليمن وهي حالياً تتواجد في 12 محافظة.
ويم أمس جرى في صالة 22 مايو بالعاصمة صنعاء مهرجان رياضي كبير شارك فيه الفريق الأندونيسي، وقبل ذلك ألقى رئيس الاتحاد العالمي للعبة البنشك سيلات، إيدي مرزوقي مالابريار، كلمة قدم خلالها عرضاً موجزاً عن اللعبة التي تركز ممارستها في الجانب الجسماني ، باعتبرها أحد فنون الدفاع عن النفس، كالكاراتيه والتايكواندو وغيرهما من ألعاب الدفاع عن النفس.
واوضح أن الاتحاد العالمي للعبة أقر بتنظيم مباراة دولية في ديسمبر القادم في سنغافورة، ووجّه دعوة إلى اليمن في لعبة البنشك سيلات للمشاركة في هذه المباراة الدولية بإشهار اللعبة الحديثة التي تمارس فياليمن.
وأبدى استعداد الاتحاد العالمي لتقديم كافة أشكال الدعم للنهوض باللعبة في اليمن من خلال إيفاد المدربين لإعداد اللاعبين الممارسين للعبة البنشك سيلات، تمهيداً للمشاركة في تلك المباراة بسنغافورة أو بانكوك .
وحسب معلومات رياضية فإن لعبة البنشك سيلات تنتشر في إندونيسيا والفلبين وماليزيا وسنغافورة وبروناي.
وخلال المهرجان قدم فريق الديمو العالمي عدداً من الاستعراضات الفنية والفنون القتالية لهذه اللعبة التي نالت استحسان وإعجاب الحاضرين ، كرر التجربة عصر الخميس في ملعب الظرافي بقلب العاصمة صنعاء وسط حضور رياضي يمني كبير.