قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: أصبح المنتخب الاماراتي أول المنتخبات التي تودع نهائيات كأس آسيا ، بعد خسارتها الثانية أمام منتخب كوريا الجنوبية بهدفين نظيفين ، في المباراة التي أقيمت بينهما على ستاد سبورت سيتي في جينان ، ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثانية للبطولة . و هذه هي الخسارة الثانية للامارات في النهائيات ، بعد أن هزمت في المباراة الأولى أمام المنتخب الكويتي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ، لتودع البطولة ، قبل لقاءها الأخير أمام الأردن الذي لن يكون له أي تأثير على موقفها .

و نجحت كوريا في تسجيل هدفيها على مدار شوطي المباراة ، عن طريق لي دونغ غوك في الدقيقة (41) ، و هوان هوانغ في الدقيقة (90) .
و ظهر المنتخب الاماراتي نداً قوياً لنظيره الكوري ، و أضاع لاعبوه فرصاً كثيرة عابها سوء التركيز و الانهاء الصحيح في المرمي ، بينما عرف المنتخب الكوري كيف ينهي المباراة لصالحه بعد أن امتص الحماس الاماراتي في الشوط الأول و نجح في استدراجه حتى حقق مبتغاه بتسجيله هدفين هما الأهم بالنسبة له . و كاد بشير سعيد أن يفتتح باب التسجيل لبلاده في الشوط الأول بعد تسديدة صاروخية من خارج المنطقة تصدى له الحارس الكوري ، و مرت تسديدة إسماعيل مطر بجوار القائم الكوري .

ليأتي الدور على المنتخب الكوري الذي بدأ بالتسجيل عن طريق لاعبه لي دونغ غوك في الدقيقة (41) بعد تلقيه عرضية رائعة من ركلة ثابتة قابلها برأسه في شباك جمعة راشد ، لينتهي الشوط الأول بتقدم الكوريين بهدف يتيم . و في الشوط الثاني فعل المنتخب الاماراتي كل شيء ، لكن الحظ عانده في كل محاولاته ، و لم يستفد من النقص العددي في صفوف منتخب كوريا بعد أن أشهر الحكم الأوزباكستاني البطاقة الحمراء في وجه اللاب بارك جي لتعمده الخشونة .

و هاجم المنتخب الاماراتي بضراوة من أجل إدارك التعادل ، غير أن محاولات بشير سعيد ، و سبيت خاطر ، و اسماعيل مطر ، و سالم خميس باءت جميعها بالفشل وسط التغطية الدفاعية المحكمة التي فرضها الكوريين بعد الطرد ، ليأتي الكوري هوان هوانغ و يطيح بالأحلام الاماراتية بعد أن سجل الهدف الثاني في الدقيقة (90) من هجمة مرتدة سريعة .

و لينهي الحكم المباراة بفوز كوريا على الامارات بهدفين نظيفين ، و تخرج الامارات من الدور الأول بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخيرة مع الأردن التي لن تغير من موقفها في أي شيء . و رفعت كوريا الجنوبية رصيدها إلى (4) نقاط ، متساوية في الصدارة مع الأردن بنفس الرصيد و الأهداف ، فالكويت ثالثة ب(3) نقاط ، و أخيراً الامارات من دون رصيد .

و ستكون مباريات الجولة الأخيرة التي ستقام يوم الثلاثاء المقبل ، حاسمة خصوصا لمنتخبات الأردن ، و كوريا و الكويت ، حيث ستقابل الامارات المنتخب الأردني ، في مواجهة هامة للأردن حيث يكفيه التعادل أو الفوز كي يضمن التأهل ، في حين لا يوجد سوى الفوز للكويت أمام كوريا حتى تتأهل و الأمر ذاته ينطبق على كوريا مع أفضلية التعادل لمصلحتها .