قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف" من عبدالله زقوت: تأهلت اليابان (حاملة اللقب ) إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الآسيوية الثالثة عشرة لكرة القدم ، بعد فوزها الكبير على تايلاند بأربعة أهداف مقابل هداف واحد ، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم في تشونغكينغ ضمن مباريات الجولة الثانية لحساب المجموعة الرابعة . ورد المنتخب الياباني على هدف تايلاند المبكر بأربعة أهداف ، جاءت عن طريق ناكامورا (21) ، و ناكازاوا في ( 57، 88) ، و فاكوني شي (69) ، فيما سجل هدف تايلاند الوحيد سوكسومكيت (12 ) .

وبهذا الفوز الساحق باتت اليابان ثاني منتخب آسيوي يصعد إلى الدور ربع النهائي بعد منتخب أوزباكستان الذي ضمن تأهله قبل انتهاء الدور الأول . جاءت المباراة متوسطة المستوى و لم يظهر فيها أي لمحات فنية ، و ظهر المنتخب الياباني (حامل اللقب ) بمستوى مغاير على الرغم من الترشيحات التي صبت في مصلحته قبل بدء البطولة للفوز باللقب الآسيوي ، في الوقت الذي لعب فيه منتخب تايلاند بقوة و نجح في التقدم لكن خبرة لاعبيه و مستواهم البدني لم يؤهلهم للمحافظة على هذا التقدم فسقطوا بأربعة أهداف .
بكر المنتخب التايلندي في التسجيل منذ الدقيقة (12) عن طريق لاعبه سوكسومكيت ، الذي سجل بطريقة رائعة هدف بلاده بعد أن رواغ الجميع في منطقة الجزاء و سدد بيسراه كرة قوية في المرمى الياباني .

شعر لاعبو اليابان بالحرج ، و أعادوا ترتيب أوراقهم بغية التعديل ، و كان لهم ما أرادوا بعد 10 دقائق عبر اللاعب ناكامورا الذي سجل الهدف الأول لبلاده و الثاني له في البطولة ، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق . الشوط الثاني شهد تسجيل ثلاثة أهداف كاملة لليابانيين ، كفلت لهم الخروج فائزين بنقاط المباراة ، فقد افتتح ناكازاوا ثاني أهداف بلاده في الدقيقة (57 ) ن تسديدة محكمة داخل منطقة الجزاء ، تبعه زميله فاكوني شي بالهدف الثالث في الدقيقة (69) من ضربة ركنية حولها برأسه في شباك تايلاند ، قبل أن يعود ناكازاوا و يسجل الهدف الرابع لبلاده و الثاني له قبل نهاية المباراة بدقيقتين .

ورفعت اليابان رصيدها إلى (6) نقاط ، و تصدرت المجموعة و تأهلت إلى دور ربع النهائي بغض النظر عن نتيجة مباراتها الأخيرة أمام إيران التي جاءت في المركز الثاني ب(4) نقاط ، فعُمان ثالثة بنقطة واحدة ، و تايلاند في المركز الأخير دون رصيد من النقاط . وتختتم مباريات المجموعة الرابعة يوم الأربعاء المقبل ، بإقامة مباريات الجولة الثالثة بين اليابان ، و إيران ، و فيها تحتاج إيران للفوز أو التعادل على أقل تقدير ، بينما ضمت اليابان تأهلها ، و في المباراة الثاني سيبحث المنتخب العُماني عن معجزة ليفوز على تايلاند بأكثر من ثلاثة أهداف نظيفة، على أن تفوز اليابان على إيران بأي نتيجة ، كي تضمن تأهلها برفقة اليابان .