عبدالله زقوت: عبر المدير الفني التشيكي للمنتخب العُماني " ميلان ماتشالا " عن صدمته بسبب عدم طرد اللاعب الإيراني محمد نصراتي الذي سجل هدف التعادل الثمين لايران ، بعد تعمده الخشونة الواضحة بعد أن داس بقدمه على ظهر مهاجم عُمان عماد علي تحت أنظار الحكم الاسترالي الرابع ألكسندر شيلد .

و ركل اللاعب الايراني محمد نصراتي بقدمه ظهر اللاعب عماد علي صاحب هدفي عُمان ، وسط الميدان تحت مرأى الحكم الرابع غير أن الحكم البحريني لم يتخذ أي إجراء ضده ، في المباراة التي كانت مثيرة بالأحداث الدراماتيكية خصوصا المستوى التحكيمي الهزيل الذي ظهر به طاقم التحكيم .

وقال المدير الفني التشيكي في المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة ، " لقد تقدمنا (2/0) ، وكان هناك أخطاء كبيرة ، لقد كانت أهم لحظة في المباراة ، و كان يجب علينا أن نتابع لكن ما حدث كان واضحاً للجميع " .

وتابع " لقد خسرنا ثلاث نقاط اليوم ، و لا تنسوا نحن نملك فريق صغير ، وكنا سنفوز لو كان لديهم قليل من الخبرة ، و لكننا لم نخسر المباراة ، حيث لعبنا كرة قدم جيدة ، و سنحت لنا فرصتين خطيرتين في الشوط الثاني لم ننتهزها".

وأضاف " كان فوزي بشير(لاعب عُمان ) في مواجهة الحارس الايراني ، ولو انتهز الفرصة لكانت نتيجة المباراة (3/1) ، وعند ذلك ستكون المباراة منتهية ، و لكنني لا ألوم فوزي حيث لعب مباراة رائعة من طراز مارادونا ، و يجب أن أضيف لقد لعب الحارس الايراني مباراة رائعة و لولاه لفزنا 4/1 " .

و لعبت اليوم عُمان واحدة من أجمل مبارياتها في البطولة ، بعد تقدمها حتى الدقيقة (63) بهدفين نظيفين ، قبل أن تدرك إيران التعادل في آخر دقيقة من الوقت الضائع ، ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة .

و حظي المنتخب العُماني بتشجيع الأبطال من قبل الجماهير الصينية التي هتفت له طوال المباراة ، بعد أدائه الرائع أمام إيران .

و تحتاج عُمان إلى معجزة حقيقة حتى تتأهل إلى الدور الربع نهائي من البطولة الآسيوية ، حيث يتطلب منه الفوز في مباراته المقبلة مع تايلاند بأكثر من ثلاثة أهداف ، شريطة أن تفوز اليابان على إيران في مباراتهما التي ستجري في نفس توقيت المباراة الأولى كي تضمن التأهل .