بكين: قال الاتحاد الاسيوي لكرة القدم يوم الاحد إن المدافع الايراني محمد نصرتي سيوقف لما تبقى من كأس آسيا إلى جانب الحكم البحريني المثير للجدل عبد الرحمن الدلوار. وسيوقف مدافعان ايرانيان آخران هما رحمان رضائي وعلي بدوي مباراتين بسبب تشاجرهما أثناء المباراة المتوترة مع عمان يوم السبت في المجموعة الرابعة بالبطولة التي تستضيفها الصين.

وسجل نصرتي هدفا في الوقت بدل الضائع تعادلت به إيران 2-2 عقب افلاته من العقاب بعدما داس على المهاجم العماني عماد علي في الدقيقة 62 .واوقفت لجنة العقوبات بالاتحاد الاسيوي المهاجم البالغ من العمر 22 عاما أربع مباريات وقررت استبعاد الحكم البحريني من البطولة بعد استعراض شريط فيديو للمباراة التي اقيمت في تشونجكينج. وقال فاروق بوظو رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الاسيوي "أبلغنا الحكام في البداية إننا نتوقع الكثير منهم وانهم مسؤولون عن قراراتهم. "ابُلغوا أن أي خطأ مؤثر لن يقبل وان الحكام الذين لا يظهرون مستوى جيدا أو يرتكبون اخطاء مؤثرة لن تمنح لهم فرصة ثانية."

وبالاضافة للايقاف أربع مباريات فرضت غرامة سبعة الآف دولار على نصرتي الذي كان محظوظا لبقائه داخل الملعب بعدما داس على ظهر المهاجم العماني في حادث بعيد عن الكرة تماما فات على الحكم البحريني. وقال بيتر فلابان الامين العام للاتحاد الاسيوي لكرة القدم إن الاتحاد "يريد أن يبعث برسالة بأن مثل هذا النوع من الامور ليس مقبولا." وأعرب فلابان عن انزعاجه بصورة خاصة من المشاجرة بين رضائي وبدوي. وفرضت غرامة 3500 دولار على المدافعين رضائي وبدوي إلى جانب ايقافهما مباراتين. واندلع جدال ساخن بين المدافعين وصفع كل منهما الآخر على الوجه بعدما ارتكب رضائي خطأ في الدقيقة 57 . وقال فلابان "لم أر شيئا كهذا على مدى 50 عاما من التواجد في (مجال) كرة القدم." واضاف "رؤية لاعبين من نفس الفريق يتشاجران شيء لا يصدق."

وتعني قرارات الايقاف ان الدفاع الايراني سيكون في وضع صعب قبل المباراة الحاسمة في المجموعة الرابعة أمام اليابان يوم الاربعاء والتي تحتاج إيران فيها للتعادل على الاقل كي تضمن التأهل لدور الثمانية. وقال مسؤول إيراني إن إيران الفائزة باللقب ثلاث مرات سوف تستأنف ضد قرارات الايقاف. وفي ديسمبر كانون الأول الماضي غرم الاتحاد الاسيوي لكرة القدم إيران عشرة الاف دولار بعدما أدى شغب المتفرجين أثناء مباراة في تصفيات كأس اسيا في طهران قبل ذلك بشهر إلى انسحاب الخصم كوريا الشمالية.