قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ليما: واصل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم سيب بلاتر حملته ضد ازدحام جداول المباريات وقال يوم السبت ان المشكلة يمكن ان تغري اللاعبين بتعاطي المنشطات. وأكد بلاتر الذي يسعى من أجل التنفيذ الكامل لجدوله للارتباطات الدولية انه يريد تقليل ارتباطات الاندية وقال ان الفرق ستكون على خطأ اذا حجبت لاعبيها او احتجت على اختيارهم للمشاركة في الدورة الاولمبية الشهر القادم.

واضاف في مؤتمر صحفي عشية نهائي كأس كوبا امريكا بين الارجنتين والبرازيل ان جدول الارتباطات الدولي "مسألة يمكن حلها للابد اذا قلت ارتباطات الاندية في بطولات الدوري والكأس المحلية." وقال بلاتر انه يريد تخصيص 45 موعدا سنويا لكرة القدم المحلية و15 لبطولات الاندية الدولية وما بين عشرة الى 12 للمباريات الدولية. وتساءل "لكن كيف نفعل ذلك اذا كانت هناك بطولات دوري للمحترفين يشارك بها 20 فريقا تستخدم 38 موعدا وتستخدم حينئذ باقي المواعيد لمباريات الكأس؟ "على سبيل المثال.. هناك كأس الملك (اسبانيا) وكأس ايطاليا حيث يلعبون ذهابا وايابا.. وفي فرنسا يلعبون ايضا كأس رابطة اندية المحترفين.. ولذلك فهم يستخدمون ما بين 50 الى 55 موعدا.

"يجب ان نواصل احترام الفرق الوطنية وسيكون ذلك ممكنا اذا احترم الجميع عدد المواعيد." واضاف انه اذا كانت هناك مباريات اكثر مما ينبغي "فسوف تؤثر على اللاعبين ولا يجب ان ننسى.. ان اللاعبين هم الذين يؤدون العرض ويجب ان نحمي صحتهم. "اذا كان عليهم ان يلعبوا خمس مباريات في اسبوعين فمتى يمكنهم التعافي ومتى يكون لديهم وقت للتدريب.. "النتيجة انهم يرهقون ويسوء الاداء وهناك احتمال الاغراء بالشر وهو المنشطات."

واراحت فرق عديدة كبار لاعبيها اثناء بطولة كوبا امريكا بينما تبشر بطولة كرة القدم اثناء الدورة الاولمبية في اثينا الشهر القادم بأن تكون اخر جولة في المعركة بين الاندية والمنتخبات. وستشارك في البطولة فرق تحت 23 سنة مع السماح لكل فريق بالاستعانة بثلاثة لاعبين فوق السن.

وقال بلاتر ان "الدورات الاولمبية تقام خارج جدول مواعيد الفيفا... لكن المسألة تتعلق بمبدأ اخلاقي." واضاف "انه شرف عظيم لكل لاعب .. شاب او فتاة.. ان يلعب في الدورات الاولمبية.. وهي مسألة تضامن من جانب الاندية ان تسمح للاعبين المختارين بالذهاب واللعب. "يريد اللاعبون الذهاب الى الدورات الاولمبية. هذه مناسبة خاصة وبالنسبة للاعب الشاب الذي يمكنه المشاركة وربما الفوز بميدالية.. فهي من افضل المناسبات."