قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


الرياض: أقال الرئيس العام لرعاية الشباب السعودي الأمير سلطان بن الجهاز الفني لمنتخب المملكة الأول لكرة القدم كاملا بقيادة الهولندي جيرارد فان دير ليم بعد خروجه اليوم من نهائيات كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم المقامة حاليا في الصين . وقال الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس بعثة المنتخب في تصريح صحفي عقب نهاية مباراة منتخب المملكة مع منتخب العراق وانتهت بفوز العراق بهدفين مقابل هدف" أنا اعتذر باسم الجميع عن عدم توفيق مننا في الوصول الى الأدوار المتقدمة في بطولة آسيا..وفى الحقيقة حاولنا قدر الاستطاعة ولكن لم نوفق ".
وأضاف" أن الجهاز الفني الذي احضر منذ عامين قد أعطى كامل الصلاحية في الإعداد والبرمجة لمشاركات المنتخب ونظرا للمستوى الذي لايليق ولا نرضى به أبدا للمنتخب السعودي فقد وجه الأمير سلطان بن فهد بإقالة الجهاز الفني كاملا وتكليف لجنة المنتخبات في البحث عاجلا عن جهاز فني مناسب يليق بالمنتخب السعودي".واستثنى بعض اللاعبين الذين أدوا دورا بطوليا في المنافسات فيما لم يوفق البعض الآخر وقال" لجنة المنتخبات ستحقق مع الجميع في أسباب ما حدث لان هذا شئ لا نرضى به واكرر اعتذاري للجميع".
وكان المنتخب العراقي فاز على نظيره السعودي بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما اليوم الاثنين في الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الثالثة لنهائيات كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم المقامة حاليا في الصين. تقدم نشأت اكرم بهدف للعراق في الدقيقة 51 لكن حمد المنتشري أدرك التعادل للسعودية بعد ست دقائق. وأحرز يونس محمد هدف الفوز للمنتخب العراقي في الدقيقة 87.
كما فازت اوزبكستان على تركمانستان بهدف مقابل لا شيء في المباراة التي جرت بينهما اليوم الاثنين في الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الثالثة لنهائيات كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم المقامة حاليا في الصين.
أحرز اللاعب ميردجلال قاسيموف هدف الفوز لمنتخب اوزبكستان في الدقيقة 58 من اللقاء.
وبهذه النتائج يحتل العراق المركز الثاني في المجموعة ويتأهل مع منتخب اوزبكستان المتصدر الى دور الثمانية.
// انتهى //