قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

فوز الأردن و إيران على لبنان و سوريا

بيـروت: تعثر المنتخب اللبناني في أول لقاء له ضمن افتتاح بطولة غرب آسيا الخامسة لكرة السلة التي تستضيفها العاصمة الإيرانية طهران، المؤهلة إلى بطولة آسيا للأمم، وذلك بعد سقوطه أمام المنتخب الأردني بفارق 11 نقطة و بنتيجة 87-76. من جهة ثانية و ضمن المباراة الأولى من اليوم الأول لبطولة غرب آسيا لكرة السلة، فاز المنتخب الإيراني المضيف على نظيره السوري بفارق 13 نقطة وبنتيجة (82-69).

لبنان - الأردن
وبالرغم من احتلال لبنان في المركز الـ 29 ضمن تصنيف الإتحاد الدولي لكرة السلة FIBA إلا أن صاحب المركز الـ 62 في الترتيب العالمي لمنتخبات كرة السلة نجح بالتفوق على نظيره اللبناني فنيا و نتيجة.
وقد عانى الفريق اللبناني من غياب عناصر مهمة وهي إحدى أعمدة المنتخب اللبناني أمثال النجمين فادي الخطيب و جو فوغل و الكثير غيرهما الذين تغيبوا بسبب الإصابات، الشيء الذي خلق فراغا كبيرا في الجانب اللبناني، كما أن الإصابات التي حلت بلاعبي المنتخب الموجدين في طهران أمثال بول خوري و روني فهد كانت سببا دون ظهور المنتخب بالشكل المطلوب.

بالعودة إلى المباراة، سيطر الفريق الأردني على مجريات اللقاء من بدايته حتى نهايته في ظل محاولات فردية خجولة من الجانب اللبناني الذي افتقد إلى الروح القتالية و اللعب الجماعي فيما كثرت عنده الأخطاء أو الـ Turnovers، وبرز من المنتخب اللبناني نجم النادي الرياضي و أفضل مسجل من الجانب اللبناني غالب رضا الملقب بالـ Brave Heart، كما تألق لاعب نادي الحكمة العملاق روي سماحة دفاعيا و هجوميا.
من جهة ثانية، سيطر الثنائي الأردني لاعبي الارتكاز أيمن دعيس و زيد الخص على الأجواء دفاعيا و هجوميا حيث التقطوا العشرات من الكرات الدفاعية و الهجومية (33 ريباوند) والتي أعطتهم فرص عديدة في ظل تفكك دفاع المنطقة في الجانب اللبناني.
وجاءت نتيجة الأشواط جميعها لصالح المنتخب الأردني كالتالي: (18-14)، (42-40)، (62-60) و (87-76).
أفضل مسجل باللقاء كان اللاعب الأردني أيمن دعيس بـ 32 نقطة أمام اللبناني غالب رضا بـ 25 نقطة.
مثل لبنان: غالب رضا، براين بشارة، بول خوري، روني فهد، جان عبد النور، روي سماحة، صباح خوري، ياسر الحاج، علي فخر الدين، علي بلان، محمد فحص.
› مثل الأردن: أيمن دعيس، زيد الخص، ناصر بسام، أشرف سمارة، فيصل نسور، أنفر، سامر الحلو، غازي النمر، أياد عابدين، فادي السقا.


إيران – سوريا
سيطر الإيرانيون على أرض الملعب خلال الأشواط الأربعة من المباراة رغم تأخرهم بنتيجة 11-3 بداية المباراة، حيث اعتمدوا الهجمات المرتدة السريعة و نجحوا بالتسديد من خارج المنطقة، وكان الفريق السوري قد حاول العودة إلى اللقاء خلال الربع الرابع و الأخير إلا أن الفريق الإيراني عرف كيف يمتص فورة الفريق الضيف ليستحق الفوز بعدما كان الفريق الأفضل على الأرض منهيا المباراة لصالحه بفارق 13 نقطة..
وجاءت نتيجة الأشواط جميعها لصالح الفريق المضيف كالتي: (22-18)، (47-41)، (69-54) و (82-69).
أفضل مسجل بالمباراة كان الإيراني إيمان مهدي بـ 20 نقاط بينما حل صانع ألعاب المنتخب السوري كأفضل مسجل لفريقه بـ 16 نقطة.