حضرت إيلاف المؤتمر الصحافي التي عقدته اللجنة الأولمبية اللبنانية ظهر أمس الاثنين في فندق لو غبريال في الأشرفيه، حيث أعلن خلاله تشكيلة البعثة اللبنانية التي ستشارك في الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستنطلق في الثالث عشر من شهر آب القادم في أثينا والتي ستضم أكثر من 20 شخصا هم:
* مليح عليوان رئيسا للبعثة
* نهاد شقير نائبا للرئيس
* ريمون بحلق وزياد علم الدين إداريين
* دورو كريشان مدربا لألعاب القوى
* أحمد الحارس مدربا للسباحة
* روجيه ملكي طبيبا للبعثة
* الملحق الصحافي حسان محيي الدين إضافة إلى المرافقين الإعلاميين: يوسف برجاوي "السفير"، حسام الدين زبيبو "تلفزيون المستقبل"، ناجي شربل "النهار" و وديع عبد النور "إذاعة مونتي كارلو".
* اللاعبون واللاعبات غريتا تسلاكيان "ألعاب قوى – 200 متر"، جان كلود رباط "قفز عالي"، نضال أسمر "رماية"، غزل الجبيلي و عبد الرحمن كعكي "سباحة".
* عن مخيم الشباب العالمي، ستشارك لورا ماريا باز عن الفروسية و وسام عياش عن كرة مضرب.
* رئيس بعثة المعوقين: محمد معين بكار
* رلى عاصي إدارية
* زكريا مسيكة مدربا
*اللاعبون علي سرور وحسين غندور.

بتفاؤل و إصرار كبير، أكد رئيس اللجنة الأولمبية اللبناني اللواء الركن سهيل خوري أن البعثة اللبنانية قادرة على إحراز ميدالية أولمبية في أثينا، مؤكدا أن أحدا لن يستطع منعنا رفع العلم اللبناني عاليا.
وأشار خوري إلى استقبال كل من رئيس الجمهورية العماد إميل لحود ورئيس مجلس الوزراء رفيق الحريري لأفراد البعثة مشيدا بالاهتمام الرسمي ودعم الرؤساء للرياضة اللبنانية والبعثة الأولمبية.
ونوّه اللواء خوري بأفراد البعثة اللبنانية معتبرا أن الموافقة من جانب الأولمبية الدولية على مشاركة أفراد البعثة، جاءت نتيجة أرقامهم و نتائجهم وليس بسبب دعم أو وساطة ما.

تصاريح من المسابقين المشاركين:
- وصرح المتسابق جان كلود رباط بأن تسجيله رقما قياسيا محليا في القفز العالي بـ 2.27 مترا، أهله للمشاركة في الألعاب الأولمبية للمرة الثانية بعدما أن كانت له مشاركة سابقة في أولمبياد سيدني 2000.

- وذكرت المتسابقة غريتا تسلاكيان التي ستشارك عن ألعاب القوى – 200 متر، أن مشاركتها في الألعاب الأولمبية في أثينا ستكون محطة تاريخية هامة في مسيرتها الرياضية نظرا لأن هذه المشاركة تأتي للمرة الأولى، مؤكدة أنها ستبذل كل ما بوسعها لتمثيل لبنان خير تمثيل وذلك ضمن إمكانيتها.
- وذكرت السباحة غزل الجبيلي، أنها كانت لها مشاركة دولية سابقة وذلك ضمن بطولة العالم للسباحة التي جرت العام الماضي في أسبانيا برشلونة حيث حققت أوقات جيدة هناك.
- أما السباح عبد الرحمن كعكي الذي يقيم في الولايات المتحدة، فقد أشار أنه تم اختياره ضمن البعثة اللبنانية نتيجة فوزه ببطولة لبنان للسباحة لسنه منذ سنة 1996، لكنه اعتبر إحراز ميدالية أولمبية صعبا في أول مشاركة.
- وتمنى عيد سرور الذي سبق له أن شارك في الألعاب الأولمبية للمعوقين في المغرب، أن يحقق نتائج جيدة للبنان في ألعاب القوى في أثينا حيث سيشارك في سباقي الـ 200 و الـ400 مترا، وكان سرور قد حقق ميداليتين ذهبيتين في بطولات عربية سابقة كما حل ثانيا السنة الماضية ضمن ماراتون بيروت الدولي.
- ومسك الختام مع المتسابق اللبناني الأسترالي نضال أسمر الذي سيشارك في مسابقة الرماية حيث تستبشر به البعثة اللبنانية خيرا لتحقيق ميدالية أولمبية للبنان.
أسمر الذي سبق له أن تغلب على صاحب الميدالية الأولمبية الذهبية في 1996 و 2000، أكد أن تفاؤله بالفوز بميدالية أولمبية في مشاركته الأولى ضمن البعثة اللبنانية هو نتيجة تمكنه من هذه الرياضة، وهو يعتبر أحد أبطال الرماية في أستراليا حيث حقق بطولة أستراليا لأربع مواسم متتالية وذلك من سنة 1999 حتى 2002.
يذكر أن نضال أسمر سبق له أن شارك في الألعاب الأولمبية وذلك بصفته استراليا إلا أنه فضل هذه المرة المشاركة كلبناني.