بيورا (بيرو): سجل لوسيانو فيجويروا أول هدفين دوليين له ليقود الارجنتين للفوز على اوروجواي 4-2 ضمن مباريات المجموعة الثانية ببطولة كأس اميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا اميركا) يوم الثلاثاء والصعود لدور الثمانية.

وجاءت أربعة من أهداف المباراة الستة في الشوط الاول كما شهدت المباراة حالة طرد في صفوف منتخب اوروجواي ليلعب لمدة ساعة تقريبا بعشرة لاعبين.

وبالرغم من أن الفريقين كانا قد ضمنا الصعود لدور الثمانية قبل بدء هذه المباراة الا انهما لعبا بقوة خاصة منتخب اوروجواي.

واحتلت الارجنتين المركز الثاني في المجموعة برصيد ست نقاط وراء المكسيك المتصدرة برصيد سبع نقاط بينما احتلت اوروجواي المركز الثالث برصيد أربع نقاط لتصعد لدور الثمانية ضمن افضل فرق تحتل المركز الثالث في مجموعاتها.

وأجرى منتخب اوروجواي ستة تغييرات على تشكيل الفريق الذي فاز على الاكوادور 2-1 في المباراة السابقة ليمنح لاعبيه راحة وبينهم كابتن الفريق باولو مونتيرو. واستبعد مارسيلو بيلسا المدير الفني للمنتخب الارجنتيني ايضا لاعبه خافيير سافيولا وأشرك بدلا منه فيجويروا.

وبدأت اوروجواي بالتهديف في الدقيقة السابعة عندما سدد فابيان استويانوف قذيفة بقدمه اليمنى. ولكن الارجنتين ردت بهدفين سريعا اذ تمكن كريستيان جونزاليس من تسجيل هدف التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 20 بعد عرقلة من سيزار دلجادو ثم اضاف فيجويروا الهدف الثاني من أمام المرمى بعد ذلك بدقيقة واحدة.

وبعد ذلك طرد مدافع اوروجواي جو بيزيرا لحصوله على الانذار الثاني. وعلى الرغم من أن طرد لاعب بمثل قوة بيزيرا كان سيؤثر على أداء أي فريق اخر الا أن اوروجواي صمدت وقدمت عرضا قويا ونجحت في التعادل في الدقيقة 38 بهدف أحرزه فيسنتي سانشيز من قذيفة من على بعد 25 مترا بقدمه اليسرى.

وسيطر المنتخب الارجنتيني على نصف ملعب اوروجواي في الشوط الثاني ونجح كابتن الارجنتين روبرتو ايالا من تسجيل الهدف الثالث الذي أحرزه قبل تسع دقائق من انتهاء المباراة من ضربة رأس بعد أن تسلم الكرة من ركلة ركنية لعبها اندريس داليساندرو.

وفي الدقيقة الاخيرة أحرز فيجويروا الهدف الثاني له والرابع لفريقه من هجمة مرتدة.

وتقابل الارجنتين في دور الثمانية منتخب بيرو المضيف يوم السبت.