قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: تفادى ناديا ريال مدريد الاسباني بطل اوروبا السابق ومانشستر يونايتد الانجليزي اللعب مع بنفيكا البرتغالي وبال السويسري في الدور الثالث من تصفيات التأهل لبطولة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم. واسفرت قرعة الدور الثالث من التصفيات التي اجريت يوم الجمعة عن وقوع اندرلخت بطل بلجيكا مع بنفيكا بطل اوروبا مرتين في الستينات الذي ارتفع مستواه في الآونة الاخيرة بعد سنوات من التراجع.

ويواجه انترناسيونالي الايطالي مهمة صعبة في هذا الدور بعد ان اوقعته القرعة مع بال بطل سويسرا. اما ريال مدريد بطل اوروبا تسع مرات الذي اضطر لخوض تصفيات التأهل للبطولة بعد احتلاله المركز الرابع في الدوري الاسباني الموسم الماضي فسيسافر على الارجح الى بولندا.

ويلتقي ريال مدريد مع الفائز من مباراة الدور الثاني في التصفيات التي تجمع بين جورجيا تفليس الجورجي وفيسلا كراكوف البولندي الذي ضمن الى حد بعيد التأهل الى الدور الثالث بعد فوزه في مباراة الذهاب التي اقيمت في تفليس 8-2. ويواجه مانشستر يونايتد الذي احتل المركز الثالث في دوري انجلترا الممتاز الموسم الماضي الفائز من لقاء زيلينا بطل سلوفاكيا او دينامو بوخارست بطل رومانيا الذي تقدم في مباراة الذهاب خارج ملعبه 1-صفر. كما اسفرت القرعة التي اجريت في مقر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم في نيون بسويسرا عن وقوع موناكو الذي خسر امام بورتو البرتغالي في المباراة النهائية في دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي مع الفائز من لقاء نوفا جوريكا السلوفيني وكوبنهاجن الدنمركي.

وفاز كوبنهاجن خارج ملعبه على نوفا جوريكا في لقاء الذهاب 2-1. وتقام مباريات الاياب في الدور الثاني للتصفيات يومي الثلاثاء والاربعاء القادمين بينما تقام مباريات الذهاب في الدور الثالث يومي 10 و11 اغسطس اب على ان تلعب مباريات الاياب يومي 24 و25 من الشهر نفسه. وتتأهل الفرق التي ستفوز في المباريات الستة عشرة لهذا الدور الى الدور الاول في دوري ابطال اوروبا بينما تلعب الفرق الخاسرة في بطولة كأس الاتحاد الاوروبي.

ويلعب ليفربول الانجليزي مع جراتس النمساوي ويلتقي يوفنتوس الايطالي مع ديورجاردن السويدي او كوناس الليتواني اللذين تعادلا في لقاء الذهاب في ستوكهولم بدون اهداف. كما يلعب باير ليفركوزن الالماني مع بانيك اوسترافا التشيكي. وتبدأ مباريات الدور الاول في دوري ابطال اوروبا في 14 و15 سبتمبر ايلول المقبل وتقام المباراة النهائية للبطولة في اسطنبول في 25 مايو ايار 2005.