قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اعلن فريق فينكس صنز لكرة السلة ان الكندي ستيف ناش صانع العاب دالاس مافريكس وقع عقدا معه لمدة 5 اعوام.
وسيعود ناش (30 عاما) الى صنز الفريق الذي اختاره قبل ثمانية مواسم خلال عملية اختيار اللاعبين الجدد المنتقلين الى دوري المحترفين عام 1996، فلعب موسمين في صفوفه كاحتياطي للنجمين كيفن جونسون وجايسون كيد قبل ان ينتقل الى دالاس ويرفعه مع كل من الالماني ديرك نوفيتسكي ومايكل فينلي، من فريق عادي الى مستوى الفرق المنافسة على اللقب.

وسيلعب ناش الموسم المقبل الى جانب اماري ستودماير افضل محترف جديد قبل موسمين بالاضافة الى الهدافين الصاعدين جو جونسون وشون ماريون. ويضع التعاقد مع ناش حدا للشائعات التي تحدثت عن محاولة صنز الحصول على خدمات نجم لوس انجليس ليكرز كوبي براينت لمدة ستة اعوام مقابل 100 مليون دولار اميركي.

وكان ناش سجل الموسم الماضي معدل وسطيا مقداره 5ر14 نقطة و 8ر8 تمريرة حاسمة في المباراة.وسبق لصنز ان تخلى عن صانع العابه ستيفون ماربيري لمصلحة فريق نيويورك نيكس في كانون الثاني(يناير) 2004. في المقابل، اعلن جو دومارس رئيس فريق ديترويت بيستونز بطل الدوري الاميركي في الموسم الماضي ان الارجنتيني كارلوس دلفينو وقع عقدا مع الفريق قادما من فورتيتودو بولونيا الايطالي.ولم يكشف عن تفاصيل الصفقة المادية.

وكان ديترويت اختار دلفينو عام 2003 خلال الدور الاول من عملية اختيار اللاعبين الجدد المنتقلين الى دوري المحترفين لكن الاخير لعب في ايطاليا حيث خاض نهاءي دوري ابطال اوروبا وخسر امام ماكابي تل ابيب الاسرائيلي. من جهته، ضم فريق اورلاندو ماجيك اللاعب التركي هيدو تورك اوغلو لمدة ستة اعوام.

ولم تكشف تفاصيل الصفقة المادية لكن صحيفة "اورلاندو سنتينل" ذكرت ان قيمة العقد قد تبلغ 38 مليون دولار اميركي.وقال جون ويزبرود المدير العام لفريق ماجيك: "هيدو احد اللاعبين الموهوبين القلائل الذين يلعبون في مركزه".واضاف: "كانت لديه فرصة اختيار الفريق الذي يريد ان يلعب معه ونحن سعيدون انه انضم الى فريقنا، لقد تألق مع ساكرامنتو كينغز الذي يلعب بطريقة سريعة وهذا ما نخطط ان نفعله في المستقبل".وخاض تورك اوغلو الموسم الماضي مع فريق سان انطونيو سبيرز حيث سجل معدلا وسطيا 2ر9 نقطة في المباراة الواحدة.