قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: تنتظر الوحدة المتصدر والكرامة الوصيف مهمة صعبة غدا الجمعة امام ضيفيهما حطين والحرية في دمشق وحمص على التوالي في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من بطولة سوريا لكرة القدم.ويلتقي في حلب الاتحاد مع الجيش، وفي دير الزور اليقظة مع تشرين، وفي القرداحة فريقها المحلي مع جبلة، وفي دمشق الجهاد مع الوثبة.وتختتم المرحلة بعد غد السبت في دير الزور بلقاء الفتوة مع امية.

ويرفع الوحدة المتصدر (54 نقطة) شعار الفوز وحده على حطين السابع (33 نقطة) في مشوار بحثه عن لقب اول في تاريخ الدوري المحلي، وهو يدرك ان اي نقطة ضائعة في هذا الوقت الحرج وقبل اربع مراحل من نهاية البطولة يعني ضياع فرصة قد لا تتكرر مستقبلا.وعلى الرغم من جاهزية الوحدة وتفوقه على ضيفه حضورا وفنيات الا ان الضيف سيلعب باعصاب باردة بحثا عن نتيجة شرفية وهذا سيصعب من مهمة مضيفه. ذهابا فاز الوحدة 1-صفر.

وينسحب الامر ذاته على لقاء الكرامة الثاني (49 نقطة) الذي لعب مباراة اقل من المتصدر، والحرية السادس (37 نقطة)، ولن يفيد الاول من انصاف الحلول لانه ليس المنافس الوحيد للمتصدر على اللقب، لذلك سيزج بكل ثقله من اجل النقاط الثلاث وان كانت مهمته صعبة نظرا لتحسن عروض ونتائج ضيفه في المراحل الماضية واخرها فوزه على جاره الاتحاد 1-صفر. ذهابا تعادلا 1-1.ومن المنتظر ان ينجح تشرين الثالث (48 نقطة) واحد منافسين للوحدة بعد الكرامة، في تجاوز ضيفه اليقظة الخامس عشر الاخير والذي تأكد هبوطه (6 نقاط). ذهابا فاز تشرين 4-صفر.

من جانبه، يبحث الاتحاد الخامس (43) بعد فقدانه فرصة المنافسة على اللقب، امام ضيفه الجيش الثامن (33) وبطل الموسم الماضي عن نتيجة شرفية ليس الا في مباراة متكافئة ومفتوحة باحتمالاتها. ذهابا فاز الاتحاد 3-صفر.وتحمل مباراة القرداحة الحادي عشر (30 نقطة) وضيفه جبلة الثاني عشر (24 نقطة) اهمية للاخير الذي لا يزال تحت خط الخطر، ويأمل بالعودة ولو بنقطة التعادل ليتحاشى مقعد الهبوط الثالث في مباراة متكافئة ومفتوحة الاحتمالات. ذهابا فاز جبلة 1-صفر.

وفي ملعب الجلاء بدمشق يواصل الجهاد الثالث عشر (19 نقطة) بحثه عن نقاط الهروب من شبح الهبوط امام ضيفه الوثبة الرابع عشر قبل الاخير والذي تأكد هبوطه ايضا (15 نقطة) في مباراة تميل فيها الكفة لمصلحة الجهاد رغم تعادل الفريقين ذهابا 1-1. وتبقى مباراة الفتوة التاسع (31 نقطة) وضيفه امية العاشر (30 نقطة) متكافئة وترتيبية للبحث عن مكان افضل وسط اللائحة. ذهابا فاز امية 2-صفر.