غزة: يبدأ المنتخب الوطني الفلسطيني لكرة القدم ، إستعدادته المكثفة لمباراة أوزبكستان ، في إطار مباريات الجولة الرابعة لحساب المجموعة الثانية من تصفيات قارة آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم في ألمانيا 2006 م ، حيث من المقرر أن يبدأ المنتخب في مزاولة تدريباته يوم غد السبت بمشاركة جميع لاعبيه بما فيهم اللاعبين الجدد الذين انضموا حديثاً .

و قال المدرب الوطني للمنتخب الفلسطيني غسان البلعاوي لـ " إيلاف " ، أن تدريبات المنتخب ستستمر حتى مطلع شهر أغسطس ( أب ) المقبل ، حيث سينتقل بعدها المنتخب للتجمع في مدينة الإسماعيلية المصرية لاقامة معسكر قصير هناك ، ومن بعده سينطلق إلى معسكر تدريبي آخر يقام في هنغاريا في التاسع من الشهر المقبل .

و يشارك في تدريبات المنتخب الفلسطيني التي ستنطلق على إستاد فلسطين في مدينة غزة ، أربعة عشر لاعباً من ضمنهم أربعة لاعبين جدد ، انضموا حديثاً لصفوف المنتخب ، و اللاعبون هم : رمزي صالح ، و إياد دويمة ، و صائب جندية ، و زياد الكرد ، و أشرف سلامة ، و سليمان العبيد ، و إيهاب أبو جزر ، و سليمان العبيد ، و أحمد كشكش ، و فادي بكرون ، أما الأربعة الجدد فهم : وائل رصرص ، و إبراهيم السويركي ، و جمال الحولي ، و أيمن الكرد .

و أوضح البلعاوي ، أن المنتخب سيتدرب أربعة تدريبات أسبوعياً حتى موعد السفر إلى معسكر الإسماعيلية ، و التجمع مع بقية لاعبي المنتخب المحترفين في الدول العربية و الأجنبية . و منذ الحادي و العشرين من الشهر الماضي ، خضع لاعبوا المنتخب الفلسطيني لراحة سلبية بعد مشاركتهم في مباراة أوزبكستان ، و من ثم بطولة دول غرب آسيا الثالثة لكرة القدم التي اختتمت في إيران . وأكد مدرب المنتخب الفلسطيني ، أن جميع اللاعبين يتمتعون بمعنويات عالية ، و لديهم ثقة كبيرة في تحقيق الفوز على المنتخب الأوزبكي ، مشيراً إلى أن الجهاز الفني سيعمل على تجنب الأخطاء التي وقع فيها لاعبوا المنتخب في المباريات السابقة ، خصوصاً في الجانب الدفاعي .

و يتحتم على المنتخب الفلسطيني الفوز في مباراته التي ستقام في الثامن من شهر سبتمبر ( أيلول ) المقبل في قطر ، إذا ما أراد ضمان بقائه في دائرة المنافسة على حجز بطاقة التأهل للدور الثاني الحاسم في تصفيات كاس العالم .الجدير ذكره ، أن فلسطين تحتل المركز الثالث في مجموعتها الثانية ، برصيد أربع نقاط من ثلاث مباريات فازت في الأولى على تايوان ( 8/0 ) ، و تعادلت في الثانية أمام العراق (1/1) ، قبل أن تخسر في الثالثة أمام أوزبكستان ( 0/3 ) في طشقند الشهر الماضي .