أحمد الخشاب من القاهرة: أرسل نادي الزمالك إلي اتحاد كرة القدم المصري مذكرة عاجلة يطالبه فيها بمنع انتقال إسلام الشاطر ظهير ايمن النادي ومنتخب مصر إلي الأهلي وحفظ حقوق الزمالك طبقا للعقد المبرم مع الشاطر وتطبيق الفقرة الرابعة من البند السادس في المادة الثالثة من لائحة انتقالات اللاعبين التي تنص علي تغريم اللاعب الموقع لناديين 50 ألف جنيه وإيقافه وحفظ حقوق ناديه الأصلي.
أكد فوزي العريان مدير الإدارة القانونية بالزمالك أن إسلام الشاطر ارتكب خطأ قانونيا فادحا وسيعرضه للإيقاف وأن الزمالك لن يتنازل عن حقه مهما كانت الظروف.
يقول المستشار القانوني للزمالك : إن عقد اللاعب مع الزمالك ينص صراحة علي حق اللاعب في الاحتراف في بندين.. الأول في البند الثالث وينص علي حقه في الاحتراف الخارجي في الموسم القادم بشرط دفع ما يعادل 2 مليون جنيه في مصر.. الثاني في البند الرابع وينص علي حقه في الاحتراف في الموسم الحالي بشرط دفع 850 ألف جنيه.
يضيف.. تم فعلا تنفيذ البند الرابع.. واحترف الشاطر في اتحاد جدة السعودي لمدة ست شهور.. وكتب اللاعب تعهدا علي نفسه بالعودة بعد انتهاء الإعارة واستكمال مدة العقد مع الزمالك.. وبالتالي ليس من حق اللاعب الاحتراف والانتقال لناد آخر طبقا للبند الرابع الذي تم تنفيذه فعلا.. أما البند الثالث فهو خاص بالاحتراف الخارجي فقط.
ومن جانبه قال ثابت البطل مدير الكرة بالاهلي ان عقد اللاعب مع الزمالك به ثغرات مكنت الاهلي من ضم اللاعب وان توقيعه للقلعة الحمراء صحيح مائة بالمائة.
ومن ناحية اخري يبدو ان هذه الازمة سوف يتم تحويلها الي المحكمة الرياضية التي سوف تنظر مذكرة الزمالك التي تعترض علي انتقال الشاطر للاهلي ولكن من المرجح اعتماد انتقال اللاعب للقلعة الحمراء نظرا لصحة العقد ورغبة اللاعب في الانضمام للاهلي.