بيـروت: ازداد إحتمال عودة سائق فريق ماكلارن مرسيدس الفنلندي ميكا هاكينن بطل العالم لموسمي 1998 و 1999 حيث كثر الحديث حول إمكانية انضمام البطل الفنلندي إلى فريق ويليامز بي.أم.دبليو بعدما أصبح في الفريق مقعدين شاغرين أثر توقيع كل من الكولومبي خوان بابلو مونتويا و الألماني رالف شوماخر لكل من فريقي ماكلارن مرسيدس و تويوتا تباعا.

وكان السائق الفنلندي ميكا هاكينن قد غاب عن بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 في نهاية موسم 2002 بعدما رزق بمولوده الأول، حيث حالت كثرة الضغوطات التي أثقلت كاهله و منعته من القيادة براحة، دون تقديم هاكينن لمستواه المعهود كبطل عالم، بعدما كان السائق الوحيد حين ذاك الذي تمكن من منافسة الأسطورة الألمانية مايكل شوماخر بقوة و انتزع منه بطولتين متتاليتين.

وبالرغم من هجر الفنلندي للفورمولا 1 لموسمين كاملين إلا أنه أبقى على احتمالات العودة قائمة حيث كان قد أبدى رغبته في أخذ استراحة استجمامية مفتوحة لتمضية وقته مع زوجته و التمتع في رؤية مراحل نمو ولده الأول، ليعود الآن بطل العالم و يعبر عن اهتمامه لخوض مغامرة بطولة العالم للفورمولا 1 من جديد بعد غياب موسمين كاملين، لاسيما بعدما اكتفى من استراحة المحارب و اشتاق للعودة إلى عالم الشهرة والأضواء بكل ما في ذلك من مخاطر و ضغوطات.

وكان هاكينن قد عاود تمارينه الشخصية حيث تخلص من وزنه الزائد وبدا في وضع ممتاز مقارنة مع كبر سنه حيث يبلغ من العمر 35 عاما و هو يكبر بطل العالم الحالي مايكل شوماخر بشهرين، بينما يكبره سائق فريق تويوتا الفرنسي أوليفيه بانيس بعامين وهو السائق الأكبر حاليا في بطولة الفورمولا 1.

وكان رئيس فريق ماكلارن مرسيدس رون دنيس قد اجتمع مع سائقه السابق و بحث معه إمكانية العودة إلى بطولة الفورمولا 1، حيث أكد دنيس أن هاكينن استمع إلى نصائحه وأخذها بعين الاعتبار فيما يتعلق بعودة المحارب الفنلندي.
يذكر أن دنيس مرتبط بعقد مع كل من الفنلندي كيمي رايكونن و الكولومبي خوان بابلو مونتويا لموسمين قادمين.

وبالرغم أن السائق الفنلندي ميكا هاكينن مازال مرتبط بعقد مع فريقه السابق إلا أن رئيس فريق مرسيدس رون دنيس أكد أن قرار العودة و الانضمام إلى أي فريق سيقرره بطل العالم ميكا هاكينن.

ويبدو أن عدة سائقين مرشحين لملأ المركزين الشاغرين في فريق ويليامز بي.أم.دبليو، وفي حين يسعى الفريق إلى ضم سائق من ذوي الخبرة إلى جانب سائق شاب، لذلك فإن المنافسة الكبيرة على هذين المقعدين الشاغرين ستكون من نصيب اثنين من السائقين التاليين: الفنلندي ميكا هاكينن، الإيطالي جانكارلو فيسيكيلا، الأسترالي مارك وابر، بطل العالم الكندي جاك فيلنوف و الاسكتلندي "زميل هاكينن السابق" دايفيد كولتارد.