جدة تستضيف النهائي الآسيوي

تأجيل النهائي الى 5 نوفمبر .. والاتحاد اكبر المرشحين للآسيوية

ا

إقرأ أيضاً:

العين علامة فارقة في الكرة الاماراتية

لإعلام الإماراتي يعلن التعبئة استعدادا لنهائي اسيا

اتحاد جدة يريد السير على خطى مواطنه النصر

البلوي لإيلاف: في أي مكان نلعب سنفوز

نقل مباراة العين والإتحاد إلى العاصمة الأردنية

الجماهير الاتحادية تشن هجوماً ضد الاتحاد الآسيوي

النهائي الآسيوي مجدداً في جدة

بن همام يؤكد إقامة مباراة الإياب في جدة

لعلي خالد من جدة : اجل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مباراة نهائي دوري ابطال آسيا المؤهلة لكأس العالم للاندية والتي تجمع بين فريقي الاتحاد السعودي حامل اللقب والعين الاماراتي الى الخامس من شهر نوفمبر المقبل على ملعب الامير عبدالله الفيصل بجدة بعد ان كان قد اعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قبل 24 ساعة بتغيير ملعب المباراة واقامتها على ارض حيادية وتم اختيار العاصمة الاردنية عمان وذلك لصعوبة اقامة اي نشاط رياضي في العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك في السعودية .

واوضح الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم في تعليقه على قرار الاتحاد الاسيوي لكرة القدم باقامة مباراة الاياب النهائية لبطولة دوري ابطال الاندية الاسيوية لكرة القدم والتي ستقام بين فريقي نادي الاتحاد السعودي والعين الاماراتي على استاد الامير عبدالله الفيصل جده يوم 5 نوفمبر بان هذا القرار جاء نتيجة للجهود والمساعي والاتصالات التي قام بها الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم و نائبه الامير نواف بن فيصل بن فهد بشأن تعديل موعد اقامة المباراة المقرر سابقا .

وأشار الاتحاد الى تقدير الرئيس العام لرعاية الشباب و نائبه للجهود التي قام بها رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم محمد بن همام العبدالله ورئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الاسيوي عبدالله بن خالد الدبل في سبيل تعديل موعد هذه المباراة من خلال اتصالاتهما المستمرة بالاتحاد الدولي لكرة القدم بهذا الشان .

وبذلك يلتقى الفريقان ذهابا بعد غد الاربعاء فى العين وايابا فى الخامس من نوفمبر المقبل والفائز سيحجز بطاقته الى بطولة العالم للاندية الى جانب ابطال القارات الاخرى وابزرها ليفربول الانكليزى وساو باولو البرازيلى0

- الاتحاد والعين افضل فريقان في آسيا

يعتبر حامل اللقب نادي الإتحاد السعودي اكبر المرشحين قبل خوضه المباراة النهائية امام فريق العين الاماراتي نظراً لأدائه الرائع في ربع النهائي ونصف النهائي في أكبر مسابقة آسيوية للأندية.

ولكن العين الذي فاز بالمسابقة في 2003 أظهر في النسخة الثالثة في فترات عدة في المسابقة بأنه قد ينقصه الأسلوب المميز إلا أنه يعوض ذلك بصلابته وتصميمه.

فقد تخطي الفريق لباس الإيراني في ربع نهائي المسابقة بعد أن قلب تخلفه بهدفين ليحقق التعادل في المباراة والفوز في مجموع المباراتين وهو أمر يجب أن يأخذه على محمل الجد المعسكر الإتحادي.

ويتمتع العملاقين الخليجيين بروح عالية بعد انتصاراتهما الكبيرة في نصف النهائي ويعد الديربي بينهما بمواجهة سريعة ذات أهداف غزيرة تستحق المشاهدة ويمكن اعتبارها إحدى أكبر المباريات في تاريخ كرة القدم للأندية الآسيوية.

- مشوار الفريقين

محمد بن همام
دخل الفريق السعودي إلى المسابقة من ربع النهائي وسجل 15 هدفاً في مشواره إلى النهائي.

وسحق الفريق بطل كأس الإتحاد الصيني شاندونغ لونينغ بنتيجة 7-2 في جدة في طريقه لتحقيق الفوز بنتيجة 8-3 في مجموع المباراتين قبل أن يسقط بطل كأس الإتحاد الكوري نادي بوسان آيبارك بنتيجة 7-0 في مجموع المباراتين مما جعل مدرب بوسان إيان بورترفيلد يطلق لقب "مانشستر العرب" على الفريق.

وسجل العين الذي يعتبر فوزه على بي إي سي تيرو ساسانا التايلاندي في نهائي النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا إحدى أفضل اللحظات في تاريخ الرياضة الإماراتية، 23 هدفاً في مشواره ولكن مشواره إلى النهائي لم يكن مفروشاً بالورد.

ولزم الأمر تسجيل هدفين في آخر عشر دقائق من لاعب الوسط هلال سعيد ليحقق العين التعادل بنتيجة 3-3 مع باس في طهران ليتأهل الفريق بقاعدة الأهداف المسجلة خارج أرضه بعد تعادل الفريقين في مجموع المباراتين في ربع النهائي بنتيجة 4-4.

إلا أن فريق المدرب ميلان ماتشالا كان حاسماً في مباراته مع شينزهين الصيني في نصف النهائي حيث فاز الفريق على أرضه بنتيجة 6-0 ليخرج بطل الدوري الصيني الممتاز وليضمن تأهله إلى النهائي.

ومن غير المفاجئ أن يكون الفريقان يتحدثان عن حظوظهما بالفوز بأكبر جائزة في آسيا وضمان التأهل إلى بطولة العالم للأندية في ديسمبر المقبل.

ويبدو مدافع الإتحاد حمد المنتشري، أحد المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا 2005، مقتنعاً بأن الفريق السعودي لديه ما يلزم للحفاظ على لقبه.

ومهاجمي الفريقين حالياً في مستوى عالي حيث سجل مهاجم العين النيجيري نواه أونيكاتشي، الذي جلب إلى الفريق كبديل لأبو بكر سانوغو، خمسة أهداف في آخر أربع مباريات محلية وآسيوية بما في ذلك ثلاثية أمام شينزهين في نصف النهائي بينما سجل مهاجم إنتر ميلان وموناكو السابق محمد كالون أربع أهداف للإتحاد في مرحلة خروج المغلوب.

ويبدو خطي الوسط في كلا الفريقين متحفزاً للهدف حيث يتصدر الدولي الإماراتي سبيت خاطر ترتيب الهدافين في دوري أبطال آسيا بخمس أهداف بينما سجل ثنائي الإتحاد مناف أبوشقير والبرازيلي تشيكو، أفضل لاعب في المباراة في بوسان، هدفين لكل منهما.

ومع استلام مدرب الإتحاد أنجل يوردانيسكو تدريب العين في عام 2001 وتدريب ميلان ماتشالا، المدرب الحالي لبطل الدوري الإماراتي لتسع مرات، للمنتخب السعودي، فإن الخطط المتأثرة بمعرفة المدربين قد تلعب دوراً كبيراً في تحديد النتيجة.

وكان يوردانيسكو، المدرب السابق لرومانيا، قد قاد الهلال السعودي لبطولة الأندية الآسيوية وكأس السوبر الآسيوية في 2000 وهو معروف بامتلاكه للمسة سحرية.

[email protected]