قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أسماء المحترفين الجدد للاتحاد

3 لاعبين من الاتحاد لمنافسة على لقب أفضل لاعب في آسيا

الاتحاد يواجه الحزم بالرديف على أرضه في الدوري السعودي

العلي خالد من جدة : من المنتظر ان يعلن نادي الاتحاد السعودي ( بطل آسيا ) مساء اليوم السبت رسمياً أسماء المحترفين الاجانب الذين سيتعاقد معهم للمشاركة في بطولة العالم للاندية في اليابان التي تقام من 11 وحتى 18 ديسمبر المقبل .. حيث من المتوقع ان يكون اللاعبون الثلاثة التي تنوي الادارة التعاقد معهم من الجنسية البرازيلية ، وكانت المفاوضات قد تعثرت مع الكامروني وومي والانغولي نوندا فالاول وبعد ان اعطت ادارة الانتر موافقتها لادارة الاتحاد تدخل المدرب مانشيني مدرب الانتر وقبيل توقيع العقد النهائي اعلن تمسكه بوومي وحاجته الماسة لخدماته وبالتالي افسد الصفقة ولذات الاسباب الفنية تمسك نادي رومابنوندا .

من جهة ثانية أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم أنه اختار خمسة لاعبين من القارة الآسيوية بينهم ثلاثة لاعبين من نادي الاتحاد وهم محمد نور ومبروك زايد ومحمد كالون ليتم التصويت عليهم كأفضل لاعبين للقارة الآسيوية حيث سيتم الإعلان عن أفضلهم قبل كأس العالم للأندية .


وإضافة للثلاثي الاتحادي رشح الفيفا استناداً إلى ترشيح 30 مدرباً من القارة، لاعب العين الإماراتي سبيت خاطر، ولاعب بوسان الكوري الجنوبي لي يو.


وجاء اختيار الثلاثي الاتحادي نظير المجهود الكبير الذي قدموه لفريقهم ولدورهم المهم في تحقيق الإنجاز المونديالي والاحتفاظ بكأس دوري أبطال آسيا للمرة الثانية على التوالي.


يذكر أن مبروك زايد مرشح أيضاً من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للحصول على جائزة أفضل لاعب آسيوي للعام الحالي إلى جانب قائد المنتخب السعودي سامي الجابر وحمد المنتشري والإيراني علي كريمي ولاعب منتخب اليابان ناكاتا .

وعلى صعيد الدوري يستأنف فريق الاتحاد مشواره المحلي اليوم بلقاء يجمعه بفريق الحزم ضمن الجولة السادسة لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين وذلك على إستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة اللقاء يبدو غير متكافئ لأنه يجمع بين فريقين أحدهما توج قبل أيام بطلاً عن القارة الآسيوية وهو الاتحاد والآخر صعد حديثاً لدوري الأضواء.


ومن الأرجح أن يعمد مدرب الاتحاد يوردانيسكو على إراحة عدد كبير من اللاعبين جراء الإرهاق الذي لازمهم طيلة مشاركاتهم في البطولة الآسيوية كذلك في دوري أبطال العرب ولكنه في ذات الوقت سيطمع إلى حصد النقاط الثلاث كون ضياع أي نقطة مبكراً ربما يجبره على الخروج من المربع الذهبي أو تحقيق المركز الرابع وهو ما لا يريده المدرب الاتحادي.


المباراة ربما ستشهد إثارة وحماساً نتيجة رغبة الحزماويين في إظهار إمكاناتهم الفنية أمام البطل الآسيوي كما أن فترة التوقف بمناسبة العيد لملمت أوراقهم وشتاتهم وسيعملون اليوم على الظهور بمستوى مغاير عما أظهروه في آخر مبارياتهم أمام الأهلي قبل فترة التوقف والتي انتهت بخسارتهم بثلاثية .

الاتحاد لم يخض سوى لقاء واحد في الدوري كان أمام الوحدة وخرج فيه متعادلاً 2/2 أما الحزم فقد خاض 5 مباريات لم يذق فيها طعم الفوز فخسر 3 منها وتعادل في 2.