قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: استعاد الانصار الصدارة من النجمة حامل اللقب بفوزه الصعب على طرابلس الرياضي 1-صفر يوم السبت على ملعب بيروت البلدي في المرحلة الثامنة من الدوري اللبناني لكرة القدم. وسجل فادي غصن هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 85. وجاءت المباراة مملة في شوطها الاول، وبدا الفريق الضيف افضل نسبيا خصوصا في منتصف الملعب بفضل حيوية الغانيين بيكو كوفي اسا وكوما با جو، فيما اعتمد الانصار الذي عاد الى صفوفه الحارس لاري مهنا، على الهجمات المنظمة التي لم تشكل خطورة حقيقية.

وحاول لاعب وسط طرابلس محمد عطوي مباغتة الحارس مهنا بتسديدة من خارج المنطقة علت العارضة بقليل (33). واخترق الظهير الايسر محمد حمود المنطقة الانصارية وسدد كرة مرت بمحاذاة القائم الايسر (36). وابعد قلب دفاع الانصار علي متيرك برأسه الى ركنية كرة صاروخية للغاني ادي لي من مشارف المنطقة (40).

وضغط الانصار في الشوط الثاني في محاولة لتسجيل هدف السبق، واشرك مدربه العراقي عدنان حمد الجناح احمد الشوم والمهاجمين نصرت الجمل وحميد بسمة لزيادة الفعالية الهجومية، في ظل انكفاء لاعبي طرابلس الى الخلف. واطاح العراقي صالح سدير بالكرة فوق العارضة من مسافة قريبة اثر تمريرة رأسية من مواطنه هوار ملا محمد (73). ولعب سدير نفسه ركنية من الجهة اليمنى مررها المدافع البرازيلي فابيو سانتوس دا سيلفا برأسه الى غصن الذي اودعها برأسه ايضا الى يسار الحارس محمد سنتينا (85).

واهدر هوار محمد فرصة تعزيز النتيجة عندما استغل سوء تفاهم بين الحارس سنتينا والمدافع ربيع اسبر، وخطف الكرة قبل ان يسددها برعونة خارج المرمى المشرع (89).

ومني الراسينغ بخسارة ثقيلة امام ضيفه العهد صفر-4 على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه. وسجل السيراليوني ابو بكر باه (30) وباسم مرمر (80) وحسن معتوق (85) وعباس عطوي (90) الاهداف. وجاءت المباراة من طرف واحد حيث سيطر عليها العهد، الذي كاد يخرج بغلة اكبر من الاهداف في ظل السيطرة المطلقة التي فرضها لاعبوه على مختلف ارجاء الملعب من دون ان ينجح الفريق المضيف في مجاراتهم على مدار الشوطين.

وسنحت للراسينغ فرصة افتتاح التسجيل عندما انفرد سركيس عباجيان بالحارس بلال هاشم وسدد كرة قوية ارتدت من القائم الايسر (11). ورد معتوق بتسديدة من 25 مترا تصدى لها حارس مرمى الراسينغ علي جبيلي، لتتهيأ امام باه الذي تابعها بسهولة داخل المرمى (30).

وقام صانع العاب العهد عباس عطوي بمجهود فردي تخطى على اثره اكثر من مدافع وسدد كرة قوية اصطدمت بالقائم الايمن (44). وعاند الحظ عطوي مرة اخرى عندما استغل خطأ في التشتيت من دفاع الراسينغ وسدد الكرة من داخل المنطقة لترتد من العارضة (58). ولاقت تسديدة معتوق الرأسية مصيرا مشابها اثر تمريرة من باسم مرمر (78).

ولعب حسن طهماز كرة امامية الى داخل المنطقة وصلت الى مرمر الذي سددها في الزاوية اليمنى البعيدة لمرمى جبيلي مسجلا الهدف الثاني (80).
واضاف معتوق الهدف الثالث مودعا برأسه الكرة الى يمين جبيلي اثر ركلة ركنية لعبها احمد طراد (85).

واختتم عطوي المهرجان بهدف رابع عندما استلم الكرة من عباس كنعان واخترق المنطقة قبل ان يسددها صاروخية في سقف الشباك في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وفقد الصفاء نقطتين ثمينتين بتعادله مع السلام زغرتا 1-1 في الدقائق القاتلة على ملعب رشيد كرامي البلدي في طرابلس. وتقدم الصفاء عبر مدافعه علي السعدي الذي خطف الكرة من وهبي الدويهي في منتصف الملعب وانطلق بها الى مشارف المنطقة قبل ان يسددها في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس جورج صادق (32).

واخترق مهاجم السلام النيجيري باسكال اوبينا منطقة الصفاء وسدد كرة قوية ارتدت من الحارس ربيع الكاخي الى اوبينا نفسه فهيأها لمحسن ناصيف المتربص خارج المنطقة، فأطلقها في الزاوية العليا اليسرى لمرمى الكاخي مسجلا هدف التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وحقق المبرة فوزا مستحقا على التضامن صور 2-صفر على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية. وافتتح المهاجم الاوروغوياني استيبان غابرييل غير المراقب داخل المنطقة التسجيل متابعا داخل المرمى كرة عرضية لعبها نبيه الجردي (23). واضاف عباس صالح الهدف الثاني بتسديدة رأسية ساقطة استقرت في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس حسن بيطار اثر ركلة ركنية نفذها الجردي (78).

- ترتيب الهدافين:
- 8 اهداف: عباس عطوي (النجمة)
- 6 اهداف: الاوروغواياني استيبان غابرييل (المبرة)، فادي غصن (الانصار)
- 4 اهداف: محمود شحود (الانصار)، علي ناصر الدين (النجمة)، خضر سلامة (الصفاء)، عباس عطوي (العهد)، وهبي الدويهي (السلام زغرتا)
- 3 اهداف: محمد غدار (النجمة)، علي بيطار (التضامن صور)، باسم مرمر (العهد)، السييراليوني جولاه اليمامي (الراسينغ)
- هدفان: احمد الشوم والعراقي صالح سدير (الانصار)، الفلسطيني وسيم عبد الهادي (الصفاء)، ومحمود العلي (العهد)، حسن خاتون (الراسينغ)، الاوروغواياني فيكتور هوغو (المبرة)

الترتيب
الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الانصار 8 6 1 1 18 5 19
النجمة 8 6 - 2 18 5 18
الصفاء 8 4 3 1 10 8 15
العهد 8 4 2 2 13 7 14
المبرة 8 4 1 3 11 8 13
السلام زغرتا 8 2 3 3 9 10 9
التضامن صور 8 1 4 3 4 8 7
الريان 8 2 1 5 4 12 7
طرابلس الرياضي 8 1 2 5 2 7 5
الراسينغ 8 1 1 6 7 26 4