قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: علم لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) انه تسلم عريضة موقعة من quot;عدة بلدانquot; ستشارك منتخباتها في نهائيات مونديال 2006 من 9 حزيران/يونيو الى 9 تموز/يوليو في المانيا، تطلب فيها تأخير موعد تسليم اللوائح الرسمية باسماء اللاعبين ال23 الى ما بعد 15 ايار/مايو.

ولم يشأ الفيفا توضيح عدد وهويات الدول التي وقعت على العريضة التي تسلمها اليوم الاربعاء ،0 علما بان البرازيل سربت عريضة من هذا النوع خلال سحب القرعة التي تمت في 9 كانون الاول/ديسمبر الماضي في لايبزيغ.

وكان مدرب منتخب فرنسا ريمون دومينيك اكد مؤخرا انه وقع هذه العريضة، موضحا انه حسب علمه quot;جميع مدربي المنتخبات المشاركة وقعوها ايضا من اجل تأخير الموعد لانه لم تعرف الفائدة من تحديد الموعد في 15 من ذلك الشهر لا سيما ان هناك ثلاثة اسابيع اخرى يتخللها العديد من المباريات الاستعدادية للمنتخباتquot;.

ويعتبر الفيفا ان موعد 15 ايار/مايو quot;مناسب جدا لانه يسمح له بالتحقق من ان اللاعبين يستطيعون الافادة من فرصة للراحة من 14 الى 21 منهquot; كما هو محدد في روزنامته.

وتنص لوائح الفيفا على ان اللاعبين الذين يلعبون مباريات رسمية خلال هذا الاسبوع (دوري ابطال اوروبا وبعض المسابقات المحلية) مرغمون على ان يأخذوا اسبوعا من الراحة بعد المباراة الاخيرة.

وتنص اللوائح ايضا انه يمكن استبدال اي لاعب تعرض للاصابة قبل انطلاق المونديال بعد ان يتأكد من اصابته طبيب تابع للفيفا.