قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بعد خسارتها أمام الإيطالية بينتينا
انتكاسة أولى لبطلة التنس السويسرية مارتينا هينغيس

هينغيس بعد الخسارة
عبدالله زقوت من غزة : منيت آمال بطلة التنس السويسرية مارتينا هينغيس بإنتكاسة أولى هذا العام بعد خروجها من منافسات الدور قبل النهائي من بطولة جولد كوست للتنس للسيدات المقامة في أستراليا، بعد خسارتها يوم الجمعة أمام اللاعبة الإيطالية فلافيا بينتينا بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة. لتودع هينغيس العائدة إلى ملاعب التنس للمرة الأولى منذ 3 سنوات البطولة، بعد أن حرمتها اللاعبة الإيطالية المصنفة رابعة من التأهل لنهائي البطولة.وكانت الإيطالية فلافيا بينيتا قد تأهلت لقبل النهائي بعد فوزها على الفرنسية تاتيا جولوفين المصنفة الخامسة بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بنتيجة 6-2 و5-7 و6-3 ، قبل أن تواجه هينغس في هذا الدور وتفوز عليها بواقع 1-6 و7-6 و6-2، لتتأهل للنهائي لملاقاة التشيكية لوسي سافاروفا التي كانت قد تغلبت في المباراة الاخرى للدور قبل النهائي على المصنفة الثالثة الروسية دينارا سافينا 6-4 و6-2 .

ورغم أدائها الرائع خلال هذه المباراة، وما أظهرته من بعض اللمحات والمهارات التي أتحفت بها الجميع إبان إعتلائها صدارة لاعبات التنس بالعالم إلا أنها لم تفلح في الفوز والتأهل للنهائي، إثر خسارتها أمام الإيطالية التي تحتل المركز 23 عالمياً.

وكانت هينغيس بلغت هذا الدور بعدما حققت فوزين سهلين في الدورين الاول والثاني بتغلبها على الفنزويلية ماريا فينتو كابشي 6-2 و6-1 الاثنين الماضي، وعلى التشيكية كلارا كوكالوفا المصنفة رابعة 6-3 و6-2 الاربعاء، ثم تغلبت بصعوبة على الاسبانية نوريا لاغوستيرا فيفيس 6-2 و4-6 و6-صفر في الدور ربع النهائي امس الخميس.

وهينغس التي فازت من قبل بخمس من بطولات الجراند سلام الكبرى عادت إلى ملاعب التنس والبطولات بعد الاعتزال في 2002 نتيجة سلسلة من الإصابات في القدم والكاحل، حيث أكدت في تصريحات صحافية سابقة لها بأنه لن يكون أمامها فرصة للمنافسة في بطولات تنس السيدات الا اذا حسنت من ضربات ارسالها واستعادة قوتها.

وأعلنت البطلة السويسرية هينغيس ( 25 عاما )عن عودتها للملاعب الشهر الماضي، بعد توقف عن اللعب لمدة 3 أعوام بعد اصابة في القدم والكاحل ، مشيرة إلى أنها ستحاول تحسين مستوى لعبها بالكامل سواء من الخط الخلفي أو ضربات الارسال ، مشيرة إلى أنها يجب أن تتمتع بضربات إرسال قوية حتى تستمر في الملاعب.

أثناء المباراة
وترى هينغيس أنه ليس أمامها سوى هدف المنافسة على مستوى مرتفع ، رغم علمها بأنه لم تكن تود العودة للمنافسات إلا أنها واثقة من قدرتها على الفوز بمزيد من ألقاب البطولات الاربع الكبرى.

وستعود هينغيس للبطولات الاربع الكبرى الشهر المقبل اذ ستشارك في بطولة استراليا المفتوحة بعد المشاركة في بطولة جولد جوست في سيدني الاسبوع المقبل ، والتي تعد واحدة من بطولات الاعداد لاستراليا المفتوحة، علما بأن البطولات الاربع الكبرى هي استراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة وويمبلدون وامريكا المفتوحة.