قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وائل اليمن من بيروت: رعت وزارة الشباب والرياضة، احتفالا أقيم قبل ظهر اليوم في المدينة الرياضية، لتوزيع الهبة الرياضية اليابانية على عدد من الاتحادات والأندية الرياضية اللبنانية، في حضور المدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي ممثلا وزير الشباب والرياضة أحمد فتفت، سفير اليابان توكوميتسو موراكي والملحق الثقافي في السفارة دايسوكي فوجيمورا، مستشار وزير الشباب والرياضة صالح فروخ، رئيس الدائرة الرياضة في الوزارة محمد عويدات إضافة إلى ممثلي ورؤساء الاتحادات والأندية الرياضية اللبنانية في مختلف المناطق اللبنانية.

ويتضمن القسم الأكبر من الهبة معدات وتجهيزات رياضية للعبة الجمباز، ويتوزع الباقي على تجهيزات لكرة الطاولة، الجيدو، رفع الأثقال والكرة الطائرة. خيامي استهل الحفل بالنشيدين اللبناني والياباني. ثم ألقى خيامي كلمة وزير الشباب والرياضة لفت فيها quot;إلى أن هذه الهبة الرياضية اليابانية، ليست الأولى إذ سبق لحكومة اليابان عبر سفارتها في لبنان أن أعانت لبنان بمعدات وتجهيزات رياضية تخص لعبة الجيدو وتسلمها آنذاك رئيس الاتحاد اللبناني للجيدو فرنسوا سعادة. وكان لهذه المعدات تأثير كبير في تطوير هذه اللعبة التي هي من الألعاب المتقدمة جداً في لبنان، كما أنها حققت ميداليات في عدة بطولات عربية وقارية ودوليةquot;.

وقال: quot;إننا إذ نشكر جهود السفارة اليابانية في لبنان ليس فقط على هذه الهبات الرياضية فقط بل لأنها أوفدت في السابق مدربين للعبة الجيدو دربوا اللاعبين اللبنانيين في أكثر من مركز في المون لاسال والاونيسكو، ومراكز في الشمال، إضافة إلى تجهيز كامل لملعب كرة الطائرة في بلدة شحيم واقليم الخروبquot;.

ولفت الى أن المعدات الجديدة quot;ستوزع في جونيه والجنوب والشمال ابتداءاً من الغد، آملا quot;أن يستمر هذا الدعم المتواصل والتعاون المشترك بين لبنان واليابان، وتعزيز وتطوير كل السبل الآيلة إلى تطوير الحركة الرياضية في لبنان وفي مختلف مستوياتهاquot;.

وتحدث السفير الياباني الذي أعرب في كلمته عن quot;بالغ سروره اليوم للاحتفال بتقديم الهبة الرياضية اللبنانية للاتحادات والأندية الرياضية اللبنانية والذي يأتي وفق البرامج والتعاون الرياضي بين البلدين، كما أنها تعبر عن عمق العلاقة التي تربط الشعبينquot;، مشيداً بجهود الوزير فتفت لدعم ومؤازرة وتشجيع الرياضة وتفعيلها وتعزيزها، لتحقق انجازات رياضية هامة وعلى كل الصعد للبنانquot;.

وقال: quot;أنا مقتنع جداً بان هذه التجهيزات والمعدات الرياضية اليابانية سوف تساعد إلى حد ما في دعم الاتحادات والأندية الرياضية اللبنانية. ونأمل في المستقبل القريب أن يحققوا نجاحات وإحراز ميداليات في الألعاب والمباريات الدولية. ونحن فخورون جداً بالتعاون المشترك بين اليابان ولبنان والعمل على تعزيزها وتطويرها وان تكون العلاقات بين بلدينا على خير ما يرامquot;.