باريس: عزز الفرنسي ستيفان بيترهانسيل المدافع عن اللقب تصدره للترتيب العام لفئة السيارات في رالي دكار بفارق 40 دقيقة واربع ثوان عن اقرب منافسيه يوم الثلاثاء.

والغى منظمو الرالي مرحلة يوم الثلاثاء في فئة الدراجات النارية بعد مقتل المتسابق الاسترالي اندي كالديكوت في حادث تصادم يوم الاثنين لكن المرحلة العاشرة من منافسات فئة السيارات البالغ طولها 333 كيلومترا انطلقت كما هو مقرر.

ووقف المتنافسون دقيقة حدادا على وفاة متسابق فريق كيه.تي.ام بعد مؤتمر صحفي عقد صباح يوم الثلاثاء في كيفا بموريتانيا.

وسجل الاسباني كارلوس ساينز سائق فريق فولكسفاجن اسرع زمن في المرحلة العاشرة ليحقق انتصاره الرابع في مراحل الرالي هذا العام بعد تفوقه على مواطنه ناني روما سائق ميتسوبيشي بفارق اربع دقائق وثماني ثوان.

وجاء بيترهانسيل سائق ميتسوبيشي في المركز الثالث متخلفا بفارق أربع دقائق و58 ثانية عن ساينز وتلاه الامريكي مارك ميلر والالمانية يوتا كلاينشميت.

وانهى الفرنسي لوك الفان المرحلة في المركز الخامس عشر متخلفا بفارق نحو 36 دقيقة عن ساينز بعد اصطدامه بشجرة وتوقفه لاجراء اصلاحات في سيارته لكنه بقي في المركز الثاني في الترتيب العام بعد بيترهانسيل.

ويتصدر الاسباني مارك كوما الترتيب العام لفئة الدراجات النارية ويليه زميله في فريق كيه.تي.ام الفرنسي سيريل ديسبريه المدافع عن اللقب.