قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيروبي: رفضت كينيا طلبا قدمه العداء برنارد لاجات بطل الدورة الاولمبية مرتين للمشارك في بطولة العالم لالعاب القوى داخل القاعات بموسكو والدفاع عن لقب سباق ثلاثة الاف متر كعداء امريكي.

وحصل لاجات على الجنسية الامريكية في مايو ايار 2004 لكن لوائح الاتحاد الدولي لالعاب القوى تمنعه من المشاركة في البطولات مع الولايات المتحدة قبل مرور ثلاثة اعوام على تاريخ حصوله على الجنسية اذا لم يحصل على تصريح من الاتحاد الكيني.

وقال ايسيا كيبلاجات رئيس الاتحاد الكيني لالعاب القوى للصحفيين يوم الثلاثاء quot;تلقينا الطلب لكن بعد دراسته بعناية قررنا انه لا يمكن السماح للاجات بالمشاركة مع بلده الجديد في موسكو قبل نهاية المدةquot; التي حددها الاتحاد الدولي لكي يصبح لائقا للمشاركة.

وكان لاجات (31 عاما) سيشارك ايضا في بطولة امريكا لالعاب القوى في بوسطن الشهر المقبل في حالة حصوله على التصريح.

وفاز لاجات مع كينيا بميدالية برونزية في سباق 1500 متر دورة سيدني الاولمبية عام 2000 قبل ان يفوز بميدالية فضية في دورة اثينا 2004.

واحرز لاجات ايضا فضية سباق 1500 متر في بطولة العالم داخل القاعات عامي 2001 و2003 قبل ان يفوز بلقب العالم في سباق ثلاثة الاف متر عام 2004.

ويعني رفض الاتحاد الكيني لطلب لاجات انه يتعين على العداء الانتظار حتى 2007 لتمثيل الولايات المتحدة في بطولة العالم التي ستقام في اوساكا باليابان.