قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سيدني (استراليا): تأهلت البلجيكية جوستين هينان المصنفة خامسة الى نصف نهائي دورة سيدني الدولية في كرة المضرب البالغ مجموع جوائزها 600 الف دولار من دون ان تلعب بعد انسحاب منافستها الروسية ناديا بتروفا الرابعة بسبب الاصابة اليوم الاربعاء. وبلغت نصف النهائي ايضا، الروسية سفتلانا كوزنيتسوفا السادسة بفوزها على الصربية انا ايفانكوفيتش 7-6 (7-3) و6-3، والتشيكية نيكول فايديسوفا الثامنة على السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا 6-3 و3-1 ثم بالانسحاب بسبب المرض.

وتعود كوزنيتسوفا بقوة في بداية هذا العام بعد تراجع في مستواها في الموسم الماضي، وهي كانت بلغت الذروة عام 2004 توجته باحراز لقب بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية.

وقالت كوزنيتسوفا quot;لم اكن اتوقع فعلا هذه القفزة النوعية التي حققتها عام 2004 لانني وضعت نفسي تحت ضغط كبير ولذلك شهد مستواي تراجعا كبيرا العام الماضيquot;. وتابعت quot;اريد التنويع في العابي بالصعود نحو الشبكة وتوجيه الكرات المقصية ما سيمكنني من مواجهة منافساتي بشكل افضلquot;. وانسحبت البلجيكية الاخرى كيم كلييسترز المصنفة اولى من ربع النهائي بسبب الاصابة التي قد تهدد مشاركتها في بطولة استراليا.

وكان من المقرر ان تلتقي كلييسترز مع الايطالية فرانشيسكا سيكافوني اليوم لكنها لم تكن قادرة على خوض المباراة بسبب الام في خاصرتها. وستخضع كلييسترز، بطلة فلاشينغ ميدوز الاميركية والتي كانت من ابرز المرشحات للفوز بلقب البطولة الاسترالية، الى صورة اشعة صباح غد الخميس قبل ان تحسم امرها بمتابعة الاستعداد للمشاركة في ملبورن ام لا.

وفي فئة الرجال، تأهل الاسترالي ليتون هويت المصنف اول الى ربع النهائي بفوزه على النمسوي يورغن ميلتسر 6-1 و6-4، والروسي نيكولاي دافيدينكو الثاني على الارجنتيني اغوستين كاليري 6-4 و7-6 (7-4).

وفاز ايضا الفرنسي ارنو كليمان على الارجنتيني خوان موناكو 7-6 (7-3) و6-3، والروسي ايغور اندريف على الاسترالي بيتر لوتشاك 6-7 (6-8) و7-6 (7-5) و7-6 (8-6)، والروسي ديميتري تورسونوف على الفرنسي فلوران سيرا 7-6 (7-3) و6-2، والايطالي اندرياس على الاسترالي كريس غوتشيوني 7-5 و7-6 (7-2).

وبلغ الاميركي جيمس بلاك الثامن ربع النهائي ايضا بعد انسحاب منافسه الاسباني كارلوس مويا بسبب الاصابة.