إقرأ المزيد

بكنباور ينتقد مجموعة المانية تحدثت عن عيوب في ملاعب كأس العالم

عيوب بملاعب كأس العالم

اعتدال سلامه من برلين: لم يحل بعد الخلاف المتعلق بالأمن والإجراءات الأمنية المزودة بها الملاعب التي ستقام فيها مباريات كرة القدم خلال ايام المونديال بين اللجنة المنظمة لبطولة كرة القدم هذا العام ومؤسسة فارن تست، وهي الطرف الذي يجرى عادة تحليلا للسلع التي تنزل إلى السوق ويحدد مدى توفر الإجراءات الأمنية في مؤسسات معينة. فحسب تقريرها الذي قدمته أمس وأحدث ضجة كبير لا يتوفر الأمن بالشكل المطلوب في أربعة ملاعب من اصل 12 ستقام فيها المباريات من بينها استاد برلين الذي ستختم فيه المونديال في يوم التاسع من شهر تموز( يوليو) القادم بالمباراة النهائية. اذ كشفت فيه نواقص في مخارج الطوارئ وهي غير كافية، عدا عن ذلك يوجد فراغ يفصل منصة الجمهور عن ارض الملعب يشكل خطير في حالات وقع حوادث او تراكض الجمهور للخروج. كما عثرت المؤسسة حسب قولها على نواقص أمنية في كل من استاد فريتس فلتر في كايزلسلاوترن وفلتين ارينا في كلزنكيرشن واستاد ليبزيج المركزي.

ومازال هورست شميدت نائب رئيس اللجنة مصر على عدم وجود أي منطق في التقرير الذي رفع وقوله بان كل الاجراءات الامنية متوفرة في كل الملاعب التي ستقام فيها مباريات المونديال، لكنه لم ينف وجود نواقص بسيطة تتعلق بمواجهة حدوث حالات فوضى او حريق، لان مخارج الهروب في الملاعب مختلف عليها بين خبراء الامن، الا ان هذا لا يعني بالضرورة انعدام الامن في الملاعب. وحسب قوله quot; مصرون على ان الملاعب الالمانية آمنة، فالملاعب المتبقية متوفر فيها معايير جيدة لانها حازت على تقييم جيد ومازال هناك وقت امام المسؤولين لحل الخلافquot;.

ومن اجل حل الخلاف بشكل جذري سوف تناقش لجنة الرياضة التابعة لمجلس النواب الاتحادي تقرير مؤسسة فارن تست كما سترسل الحكومة ممثلا عنها ليكون مقررا خلال اجراء فحص امني للملاعب، في الوقت نفسه حذر فولفغانع شوبليه وزير الداخلية الاتحادي والمسؤول عن الرياضة من احداث لغط يشكك بمدى فعالية الاجراءات الامنية في الملاعب فهذا يسبب ارباكا كبيرا وسوف يتم كما قال فحص الملاعب من جديد ، فهناك 150 يوما حتى تاريخ المونديل وهو وقت كافي لذلك.