قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إقرأ المزيد

افنديتش مرتاح لنتائج تونس

بداية قوية ليد تونس

المنتحب التونسي يبحث عن اللقب السابع

استعدادات تونس لكأس أفريقيا لكرة اليد

إنطلاق بطولة أمم أفريقيا لكرة اليد اليوم بتونس

إيهاب الشاوش من تونس: فيما يتواصل مسلسل غياب عديد المنتخبات المشاركة في امم افريقيا لليد المقامة حاليا في تونس، تمكن المنتخب المغربي لكرة اليد من الفوز على المنتخب النيجيري في أول لقاء له في الدورة 17 لبطولة افريقيا لكرة اليد.و كانت منتخبات نيجيريا و الكامرون و السنغال رجال و الجزائر و الكامرون و السنغال و تنزانيا سيدات قد تغيبت عن منافسات اليوم الأول و تواصل غياب بعضها على غرار الكمرون في اليوم الثاني مما قد يعرضها لعقوبات مادية حسب مصادر من الكونفدرالية الإفريقية لكرة اليد ما عدا المنتخب الجزائري للسيدات الذي أعلن عدم مشاركته منذ فترة.

و بالعودة إلى لقاء المغرب و نيجيريا فقد تمكن المنتخب المغربي من فرض نسقه على مختلف ردهات المبارات رغم البداية المتعثرة نسبيا خلال الشوط الأول و التي كان التسابق و التلاحق فيها سيد الموقف، 4/4 في الدقيقة الثامنة من الشوط الأول. غير ان المنتخب المغربي تمكن من تنظيم صفوفه و ركز على الهجمات المعاكسة و السريعة منهيا الشوط الأول لصالحه 18/15.

خلال الشوط الثاني و رغم استبعاد اللاعب المغربي خالد الماغلي تواصلت نجاعة المغاربة و تمكن المنتخب المغربي من تحقيق فارق عريض على المنتخب النيجيري الذي لم يجد الحلول الناجعة لصد هجمات المغارب لتصل النتيجة 23/16 قبل نهاية المباراة و لولا تألق الحارس النيجيري لكان الفارق يتسع اكثر.

غير انه و مع اقتراب انتهاء المباراة غير النيجيريون في طريقة اللعب معتمدين طريقة دفاعية6/0 و بالفعل تمكن المنتخب النيجري من تقليص الفارق لفترة وجيزة قبل ان يستعيد المغاربة زمام الأمور و يعيد رسم سيناريو الشوط الأول و يصل الى 10 أهداف فارق ثم تنتهي المباراة بنتيجة 41/39 للمغرب.