قبل خوضه مباراة السويد والدورة الدولية الرباعية
الأخضر السعودي يبدأ معسكره الإعدادي لمونديال ألمانيا

إقرأ المزيد

إنطلاق معسكر الأخضر

يناير يشهد أولى خطوات السعودية نحو برلين

تشكيلة الأخضر لمباراة السويد والدورة الدولية

معسكر المنتخب السعودي ينطلق في 11 يناير

استعراض جدول المنتخب السعودي قبل المونديال

أجندة مباريات السعودية الدولية

السعودية وتونس .. يداً بيد نحو مونديال ألمانيا 2006

الجمهور السعودي ينقسم بين مؤيد ومعارض

باكيتا البرازيلي يقود الأخضر في مونديال ألمانيا

باكيتا خلفاً لكالديرون في تدريب المنتخب السعودي

كالديرون مُهدد بالإقالة من تدريب المنتخب السعودي

السعودية تلاقي السويد ورومانيا

إيلاف من الرياض : بدأ المنتخب السعودي مساء يوم الخميس أولى تدريباته وتحضيراته للمشاركة في مونديال ألمانيا لكرة القدم الذي سيقام الصيف المقبل، حيث انخرط لاعبو الأخضر السعودي في معسكرهم الإعدادي الذي يقام على استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض ، ويمتد لثلاثة عشر يوماً، يتخلله خوض مباراة دولية ودية أمام المنتخب السويدي في الثامن عشر من الشهر الجاري، ومن ثم المشاركة في الدورة الدولية الرباعية التي تستضيفها السعودية بدءاً من الواحد والعشرين من هذا الشهر بمشاركة منتخبات اليونان، فنلندا وكوريا الجنوبية.ويشارك في معسكر المنتخب السعودي 27 لاعبا تحت إشراف المدرب البرازيلي باكيتا، وسيقيم المنتخب طوال معسكره الإعدادي في فندق (راديسون ساس) ، على أن تجري التدريبات اليومية على فترتين صباحية ومسائية.

و ضمت قائمة اللاعبين ال 27 كل من : محمد الدعيع ، مبروك زايد ، مصطفى ملائكة ، حمد المنتشري ، نايف القاضي ، سليمان أميدو ، أسامة المولد ، أحمد خليل ، أحمد البحري ، أحمد الدوخي ، عبد العزيز الخثران ، زيد المولد ، خالد عزيز ، تيسير الجاسم ، عبد اللطيف الغنام ، سعود كريري ، محمد الشلهوب ، مناف أبو شقير ، محمد مسعد ، محمد أمين ، نواف التمياط ، إبراهيم السويد ، ياسر القحطاني ، طلال المشعل ، عيسى المحياني ، سعد الحازمي و محمد العنبر.

من تدريبات المنتخب السعودي
واعتبر مراقبون رياضيون أن تشكيلة المنتخب السعودي التي اختارها المدرب البرازيلي باكيتا تشكيلة، وضمت 27 لاعباً ، quot;متوازنةquot;، على الرغم من كونها قد ضمت 9 لاعبين من نادي الهلال، الذي كان يشرف عليه المدرب باكيتا قبل أن يقرر الإتحاد السعودي الاستعانة به لقيادة الأخضر حتى عام 2007.

وهذا أول تجمع للمنتخب السعودي تحت قيادة مدربه الجديد البرازيلي ماركوس باكيتا الذي تم تعيينه بعد إقالة المدرب السابق غابريال كالديرون، حيث سيخوض الأخضر السعودي مباراة دولية ودية ضد منتخب السويد يوم 18 كانون الثاني (يناير) الجاري، قبل أن ينخرط في الدورة الرباعية الودية التي تشارك بها منتخبات كوريا الجنوبية وفنلندا واليونان، حيث يلتقي المنتخب السعودي نظيره الفنلندي يوم 21 كانون الثاني (يناير) ، ويختتم هذه الدورة بمواجهة المنتخب اليوناني يوم 25 من الشهر نفسه، في حين لن يلتقي نظيره الكوري الجنوبي خلال هذه الدورة.

يذكر أن المنتخب السعودي حل في المجموعة الثامنة بجوار منتخبات تونس واسبانيا واستراليا، وتعتبر هذه المجموعة متوسطة القوى ، كما أنها برأي العديد من النقاد والمحليين الرياضيين قد منحت المنتخبين السعودي والتونسي المجال للمنافسة على التأهل لدور ال 16 في المونديال.

مؤتمر صحافي لباكيتا
في غضون ذلك من المقرر أن يعقد مدرب المنتخب السعودي باكيتا، مؤتمرا صحافيا يوم الثلاثاء المقبل، الساعة الواحدة ظهراً، في فندق (راديسون ساس)، حيث سيعرج باكيتا الذي يتحدث للمرة الأولى منذ توليه منصب مدرب المنتخب السعودي عن العديد من الموضوعات التي سيتطرق إليها ولمسيرة المنتخب السعودي، وبرنامج إعداده للمونديال القادم ، إلى جانب الحديث عن الدورة الدولية الرباعية التي تأتي في إطار المعسكر الإعدادي للمنتخب.

من مباريات الأخضر السعودي
مباراة دولية ودية مع تشيكيا
أعلن الاتحاد التشيكي لكرة القدم أن منتخب تشيكيا سيخوض مباراة دولية ودية مع المنتخب السعودي في 26 آيار( مايو) المقبل في مدينة اينسبورك النمسوية في اطار استعدادات المنتخبين لنهائيات مونديال 2006 الذي تستضيفه المانيا من 9 حزيران(يونيو) الى 9 تموز(يوليو). وقال بيتر فوسيك، الامين العام للاتحاد التشيكي للعبة quot;سنلعب على الارجح ضد السعودية على هامش معسكرنا الاستعدادي في النمساquot;.

وتلعب تشيكيا ضد تركيا في الاول من آذار(مارس)، وهناك في برنامج الاعداد مباراتان اخريان في 31 ايار(مايو) و3 حزيران(يونيو) ضد منتخبين لم تحدد هويتهما حتى الان، وقد اعرب المدرب كاريل بروكنر عن رغبته في ان يكونا من افريقيا واميركا الجنوبية.وتلعب تشيكيا في النهائيات ضمن المجموعة الخامسة الى جانب ايطاليا والولايات المتحدة وغانا.

برنامج الدورة الرباعية
في ما يلي برنامج مباريات الدورة الدولية الودية التي ستقام في الحادي والعشرين من الشهر الجاري، على استاد الملك فهد الدولي ، حيث سيتوج المنتخب الحاصل على أكثر النقاط بلقب هذه البطولة.

مباريات الدورة
السبت 21-1-2006م كوريا واليونان 4.15 عصراً
السعودية وفنلندا 8.00 مساءً

الأربعاء 25-1-2006م كوريا وفنلندا 4.15 عصراً
السعودية واليونان 8.00 مساءً