قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عجلة الدوري السعودي الممتاز تعود للدوران
الشباب يسعى لتعزيز صدارته للدوري السعودي والهلال لملاحقته

إقرأ المزيد

الشباب يخطف صدارة الدوري السعودي من الهلال

خسارة أهلي جدة من الوحدة

الهلال يريد الاحتفاظ بالصدارة

الهلال يتصدر الدوري السعودي

إيلاف من الرياض : تعود عجلة الدوري السعودي الممتاز للدوران مجددا بعد توقفها أثناء إجازة عيد الأضحي المبارك، بإقامة ستة مباريات يومي السبت والأحد في إطار مباريات المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الممتاز، حيث تفتتح هذه المرحلة يوم السبت بإجراء 4 مباريات ، على أن تختتم يوم الأحد بإقامة المباراتين المتبقيتين . وسيكون الشباب الذي يتصدر الدوري برصيد 28 نقطة على موعد هام حين يحل ضيفاً على القادسية صاحب المركز الخامس برصيد 16 نقطة ، في المباراة التي ستجري بينهما يوم السبت على إستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام.وسيواجه الشباب الذي يطمح بقوة للإبتعاد بصدارة الدوري نداً قوياً وهو القادسية الذي سجل مؤخرا تطورا لافتاً في مستواه ، وهو بدوره يسعى الى تحقيق الفوز للمنافسة على المربع الذهبي ، معتمداً على نجومه اللاعبين الذين يتقدمهم البرازيلي لاندومار ومهاجمه اللبناني محمد قصاص.

ورغم أن الشباب سيواجه منافسة القادسية إلا أنه مرشح لتجاوز مضيفه ، خصوصا وهو يعتمد على مجموعة من أبرز لاعبيه الأجانب وهم العراقي نشأت اكرم والغاني اترام والبرازيلي روجيرو تحت قيادة مدربه الأرجنتيني روميو.

وفي مباراة أخرى تجرى في نفس اليوم على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة، يستضيف الأهلي صاحب المركز الثالث برصيد 18 نقطة نظيره النصر الذي يحتل المركز التاسع برصيد 9 نقاط في مباراة قوية لكلا الفريقين ، حيث يسعى الفريق المستضيف لتعويض خسارته المفاجئة في الجولة الماضية أمام الوحدة والعودة مجددا لمقارعة الشباب والهلال.

أما النصر فهو يرنو لتحقيق فوزا معنويا ومهما لمصالحة جماهيره الحزينة بعد خروجه من بطولة دوري أبطال العرب بعد أن خسر من الوحدات الأردني 2-1، لكنه عاقد العزم على تحقيق نتيجة طيبة لاسيما بعد تدعيم صفوفه باللاعب البنمي بلانكو الذي سبق له اللعب مع نادي العين الإماراتي.

لقطة أرشيفية لإحدى مباريات الهلال بالدوري السعودي لكرة القدم ( أرشيف إيلاف )
وفي ثالث مباريات السبت يلعب الحزم الذي يملك 12 نقطة مباراة مهمة مع ضيفه الاتفاق الذي يملك 9 نقاط، وتكمن أهمية المباراة في أن الفريقين يسعيان للتمسك بأمل البقاء في الدوري السعودي الممتاز، ولن يتمكن الاتفاق من إشراك مهاجميه الغاني بريكو والبرازيلي اندريه لعدم استكمال أوراقهما.

ويبدو الحزم مرشحاً لتحقيق الثلاث النقاط في ظل نتائجه الايجابيه التي حققها في الجولتين الماضيتين حيث تعادل مع المتصدرين الشباب والهلال.

وفي ختام مباريات السبت، سيحاول الطائي صاحب المركز السابع برصيد 13 نقطة الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور عندما يستضيف أبها الحادي عشر 5 نقاط على ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية بحائل.

ومن المقرر أن تستكمل المرحلة بعد غد الأحد حيث يستضيف الهلال الوصيف برصيد 27 نقطة نظيره الأنصار صاحب المركز الأخير برصيد 4 نقاط، وستكون هذه المباراة مهمة للغاية بالنسبة للهلال الذي يسعى لتحقيق الفوز حتى يواصل مطاردته للشباب وينتظر تعثره أمام القادسية.

ولن يشارك مع الهلال كل من نواف التمياط وعبدالعزيز الخثران ومحمد الشلهوب ومحمد الدعيع واحمد خليل وعبد اللطيف الغنام وخالد عزيز لانضمامهم لمعسكر المنتخب السعودي المقام حاليا في الرياض استعدادا لكاس العالم 2006 في ألمانيا.

وفي ختام مباريات المرحلة الثالثة عشرة، يدخل الاتحاد الذي يأتي بالمركز السادس برصيد 13 نقطة مباراة قوية عندما يستضيف الوحدة الرابع بـ 18 نقطة ، بعد أن شهد مستوى الوحدة تطورا ملحوظا وحقق نتائج إيجابية وكسب الأهلي في المرحلة السابقة، لكن الاتحاد يرنو إلى الفوز ومواصلة مطاردة فرق المقدمة، علما بأنه يملك عدة مباريات مؤجلة.

برنامج مباريات المرحلة الثالثة عشرة
- السبت:
القادسية - الشباب
الاهلي - النصر
الاتفاق - الحزم
الطائي - ابها

- الاحد:
الهلال - الانصار
الاتحاد ndash; الوحدة