قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بهاء حمزة من دبي : يقيم منتخب كوت ديفوار المشهور بالافيال معسكرا تدريبيا في العاصمة الاماراتية أبوظبي يستمر حتى الثامن عشر من الشهر الحالي تحت قيادة المدير الفني الفرنسي هنري ميشيل الذي تولى سابقا تدريب المنتخب الوطني الاماراتي لفترة قصيرة ومساعده جيرار جيلي الذي درب ايضا منتخب مصر الوطني في بطولة الامم الافريقية عام 2000.

وكانت البعثة الايفوارية قد وصلت الى أبوظبي كاملة العدد بعدما نجح مسؤولو الفريق في احضار كافة اللاعبين المحترفين في أوروبا من اجل التدريب معا عدة مرات قبل البطولة ما يضمن الظهور بصورة مشرفة في النهائيات الإفريقية، والعمل على الفوز بها لتكون اضافة الى انجاز الصعود الى كأس العالم لاول مرة في تاريخ الكرة العاجية، وتضم بعثة الفريق التي تتدرب في ابو ظبي كل النجوم على رأسهم مهاجم تشلسي دروجبا ومدافع ارسنال توريه اضافة الى بقية نجوم الفريق المحترفين في الملاعب الفرنسية.

وكان المنتخب الايفواري قد اجرى الفحوصات الطبية في باريس عشية السفر الى أبوظبي والدخول في المعسكر الذي يسعى من خلاله الجهاز الفني الى زيادة الانسجام بين اللاعبين.

واشار هنري ميشيل الى ان اختيار الامارات لإقامة المعسكر الاعدادي تعود لمعرفته المسبقة بالقدرات العالية التي تتمتع بها الدولة من امكانيات تساعد على العمل وإجراء التدريبات، اضافة الى حسن المناخ خلال هذا التوقيت فضلا عن الهدوء وامكانية اقامة عدة لقاءات ودية مع الفرق التي تعسكر في الدولة هي الاخرى، مشيرا الى ان هناك ارتياح بين مسؤولي البعثة لسير المعسكر وللإقامة الجيدة في فندق نادي الجزيرة والملعب الفرعي لاستاد مدينة زايد، حيث تعتبر كل مقومات النجاح للمعسكر الاعدادي متوفرة، الى جانب وجود كافة أفراد الفريق في ظل عدم وجود اصابات ضمن أفراد الفريق.

وحول فرص فريقه في المنافسة على الفوز بالبطولة قال ميشيل ان هناك منتخبات إفريقية كبيرة لم تتأهل الى مونديال المانيا هي مصر والكاميرون والسنغال ونيجيريا وجنوب افريقيا والمغرب وهي ستسعى جاهدة لانتزاع اللقب لتأكيد قوتها وسمعتها الكبيرة وستكون هناك منافسة شرسة مع المنتخبات الخمسة التي حجزت لها مكاناً في المانيا مؤكدا انه سيكون من الصعب التكهن بهوية المنتخب المرشح للفوز قبل نهاية الدور الأول من المنافسات.

واضاف قائلا ان القرعة اوقعت فريقه في المجموعة الأصعب على الاطلاق في الدور الأول، quot;وسنسعى الى تقديم صورة مشرفة عن الكرة الايفوارية، اما اذا نجحنا في التأهل الى الدور الثاني فإننا سنكون فجرنا مفاجأة من العيار الثقيلquot;.

واكد ميشيل ان المنتخب الايفواري سيلعب كل مباراة من اجل الفوز لان لاعبيه يمتلكون قدرات جيدة وعرف الجهاز الفني كيفية تطويعها لمصلحة الفريق. واعرب المدرب الفرنسي الخبير بالكرة الافريقية عن امله ان تكون مشاركته في البطولة الافريقية حافز قوي للفريق قبل نهائيات كأس العالم التي يتمنى ان يقدم الافيال فيها مستوى يعبر عن تقدم الكرة العاجية ويشرف القارة السمراء على غرار ما قدمه من قبل الاسود الكاميرونيون والسنغال والمغرب.

وفي سياق متصل، فاز منتخب كوت ديفوارعلى فريق شتوتغارت الالماني 3-1 في مباراة كرة القدم الودية التي اقيمت اليوم الجمعة في دبي. وسجل ارونا كونيه (44) وباكاري كونيه (80 و85) اهداف ساحل العاج، والصربي دانيال ليوبويا (9) هدف شتوتغارت.

وكان شتوتغارت الذي يعسكر في الامارات خسر امام مواطنه هانزا روستوك صفر-2 على الملعب ذاته.