إيلاف : أثار إنتقال اللاعب الدولي المغربي جواد الزايري جدلا كبيرا بين ناديي اتحاد جدة السعودي، والهلال، بعدما نجح نادي الأول في الحصول على توقيع الدولي المغربي الزاييري لاعب وسط سوشو الفرنسي بعد تعثر المفاوضات مع قائد منتخب نيجيريا وفريق بولتون الانكليزي اوغوستين جاي جاي اوكوتشا.

وكان بولتون اشترط عدم التنازل عن اوكوتشا قبل نهاية الموسم الحالي، مما جعل الاتحاد يحول وجهته صوب الزاييري والتوقيع معه لرفع اوراق تسجيله الى اتحاد اللعبة المحلي قبل نهاية فترة التسجيل الثانية امس الخميس الموافق في 12 كانون الثاني/يناير.

اللاعب الدولي المغربي جواد الزايري
وكان مصدر موثوق في اتحاد جدة السعودي صرح لوكالة فرانس برس الاربعاء ان اوكوتشا (32 عاما) وقع عقدا انتقل بموجبه الى النادي السعودي لمدة 18 شهرا مقابل 1ر5 ملايين يورو ليحل محل صانع الالعاب البرازيلي تشيكو الذي غادر صفوف الفريق اثر انتهاء بطولة العالم للاندية الشهر الماضي.

وكانت تقارير صحافية سعودية قد اشارت الى اقتراب توقيع الزاييري مع الهلال بنظام الاعارة حتى نهاية الموسم مقابل 700 الف دولار غير ان دخول الاتحاد على الخط ابطل مفعول الصفقة قبل ان تتم.

وتقدم الهلال بشكوى ضد نادي اتحاد جدة مدعمة بوثيقة من نادي سوشو تفيد بموافقته على اعارة الزاييري، ومن المتوقع ان يحسم الاتحاد السعودي للعبة الصراع على اللاعب في اليومين المقبلين لاحد الناديين او قد يحرمه من اللعب في السعودية.