إيهاب الشاوش من تونس: قال حمودة بن عمار،رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم، انه مرتاح لاختيار مدينة شفاينفورت مقرا لاقامة المنتخب التونسي خلال مونديال المانيا القادم.وابرز بن عمار في ندوة صحفية عقدها اليوم في تونس صحبة غوندرون غريزر رئيسة بلدية مدينة شفاينفورت ان مدنا عدة تم اقتراحها من اجل ايواء المنتخب التونسي لكن الاختيار النهائي وقع على مدينة شفاينفورت وذلك على اثر الزيارة الميدانية التي قام بها وفد تونسي الشهر الماضي لعدد من المواقع بمناسبة عملية سحب قرعة مونديال المانيا 2006.

واوضح في هذا الصدد ان هذه المدينة توفر كل مستلزمات الراحة وأفضل ظروف الاقامة لوفد المنتخب التونسي.كما لاحظ في نفس السياق /لقد حظينا باستقبال حار من قبل مسؤولي هذه المدينة التي تتوفر على بنية اساسية رياضية ممتازة فضلا عن المرافق الفندقية الجيدة بما شجعنا على اختيار هذه المقاطعة مقرا لاقامة المنتخب التونسي والوفد المرافق له.
كما اعلن من جهة اخرى ان السيد جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم سيزور تونس يوم 19 فيفرى القادم لتدشين المقر الجديد للجامعة التونسية لكرة القدم.

من جهتها قالت غوندرون غريزر ان مدينة شفاينفورت التي لا تبعد كثيرا من الناحيةالجغرافية عن اهم المدن الالمانية وقع الاختيار عليها للاقامة كذلك من قبل المنتخب الغاني /وورزبورغ/ ومنتخب الاكواتور /بادكيسينغن/ ومنتخب كرواتيا /باد بروكنوو/ مشددة على ان /مسؤولي المدينة لن يدخروا اى جهد من اجل توفير افضل ظروف الاقامة والتحضير للمنتخب التونسي ولممثلي وسائل الاعلام ولجمهورالمنتخب وذلك تجسيدا لشعار المونديال/موعد من اجل الصداقة.
وبهذه المناسبة قدمت رئيسة البلدية عرضا حول مدينة شفاينفورت ومقر اقامة المنتخب التونسي مشيرة الى ان النزل الذى سيقيم فيه المنتخب التونسي /من فئة 4 نجوم/ يمتاز بموقعه الخلاب وسط جزيرة على ضفاف نهر quot;الماينquot;.

واضافت رئيسة البلدية ان الفندق الذى سيقيم فيه وفد المنتخب التونسي يوجد على بعد 5 دقائق سيرا على الاقدام من وسط المدينة و10 دقائق عبر الحافلة من ميدان التدريب وتتوفر به عدة مرافق عصرية اما ملعب كرة القدم مجهز بكل المرافق اللازمة وخاصة منها ملعب رئيسي وثلاثة ملاعب فرعية.