لندن: واصل السويسري روجيه فيدريه تربعه على عرش تنس الرجال في قائمة اللاعبين التي أعلنها اتحاد لاعبي التنس المحترفين يوم الاثنين.ويتصدر فيدريه

السويسري فيدرر
لقائمة برصيد 6725 نقطة.

وجاء الاسباني رافائيل نادال في المركز الثاني برصيد 4765 نقطة يليه في المركز الثالث الامريكي اندي روديك برصيد 3085 نقطة ثم الارجنتيني ديفيد نالبانديان في المركز الرابع برصيد 2370 نقطة يليه الروسي نيكولاي دافيدينكو في المركز الخامس برصيد 2355 نقطة.

ويعتمد الترتيب على نتائج اللاعبين على مدار 12 شهرا ويستخدم هذا الترتيب في تحديد تصنيفهم في كل بطولة يشاركون بها.اما القائمة التي يشارك اللاعبون الثمانية الاوائل بها في بطولة كأس الاساتذة للتنس فتصدرها فيدريه برصيد 50 نقطة.

وجاء الفنلندي ياركو نيمينن في المركز الثاني برصيد 43 نقطة يليه الامريكي جيمس بليك والفرنسي فلوران سيرا في المركز الثالث برصيد 38 نقطة لكل منهما ثم الكرواتي ايفان ليوبيسيتش في المركز الخامس برصيد 35 نقطة.

ويجرى ترتيب اللاعبين وفقا للنقاط التي يحصلون عليها في البطولات الاربع الكبرى وهي استراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة وويمبلدون وامريكا المفتوحة وفي بطولات الاساتذة التسعة اضافة الى أفضل خمس نتائج يحققونها في البطولات الدولية.

إقرأ المزيد:

دافنبورت في الدور الثاني ببطولة استراليا للتنس

فوز كوزنتسوفا في بطولة استراليا

بطولة استراليا المفتوحة: نتائج

احتمال عودة كابرياتي الى الملاعب

خروج فينوس وليامز من الدور من بطولة استراليا

هينان بالدور الثاني في بطولة استراليا المفتوحة للتنس

خروج دوكيتش من الدور الاول